web analytics
غير مصنف

الرئيس السيسي: مصر بلد الأمن والاستقرار

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي – خلال لقاء مع قناة (تشانل نيوز اسيا) السنغافورية – إن الانتخابات البرلمانية القادمة في مصر ستجرى بنفس الشكل الذي جرت به الانتخابات السابقة؛ من حيث الشفافية والنزاهة، من دون تدخل من الحكومة”.
وحول إمكانية مشاركة بعض التيارات في الانتخابات (وبخاصة تنظيم الإخوان)، أوضح الرئيس السيسي أن المشكلة هي أن الشعب المصري غاضب جدا من التيارات التى قامت بأعمال عنف وإرهاب، وبالتالي فإن الأمر غير مرتبط بالسلطة نهائيا، بل هو مرتبط بالمزاج العام للمصريين.
وأضاف أن المسألة مرتبطة أيضا بمدى تقبل الشعب المصري من عدمه لأي مرشح محسوب على هذه التيارات.
وعن فكرة أن يكون الجيش مسئولا عن اختيار وزير الدفاع خلال مدة ثماني سنوات، أوضح الرئيس السيسي أنه ومنذ ثورة 30 يونيو كل الحكومات التى تم تعيينها كانت حكومات مدنية بالفعل، مضيفا “أعلم أن الصورة ربما لا تكن واضحة بالنسبة للخارج وربما عجز الإعلام عن أن يعكس الصورة الحقيقية للواقع المصري، ولكن الحكومة الحالية هي حكومة مدنية بالكامل، وكل أعضائها هم من المدنيين.
وفيما يخص وزير الدفاع، قال الرئيس السيسي إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقوم بتقديم مرشح يتم الموافقة عليه من عدمه، فذلك أمر لا علاقة له بالدولة المدنية والحكومة المدنية على الإطلاق، لأنه أمر يتعلق باختيار وتعيين من يمثل ويدير القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...