web analytics

السياحة التركية تعود لمصر بقوة رغم قطع العلاقات

 

أصبح الحديث يدور بشدة عن عودة الرحلات السياحية التركية الى مصر بكثافة خلال الفترة الماضية، حيث أن الأتراك عقب الانقلاب الذي وقع ضد نظام الرئيس رجب طيب أردوغان يفضلون الخروج في رحلات ترفيهية اى أكثر بلدان الشرق الأوسط أماناً خلال هذه الفترة وفي مقدمتها مصر.

وكانت سفارة تركيا بالقاهرة قد أعلنت أمس، أن الخطوط الجوية التركية ستستأنف رحلاتها اعتبارا من ١٠ سبتمبر المقبل بين اسطنبول وشرم الشيخ، والتى توقفت بعد حادث الطائرة الروسية فى ٣١ أكتوبر الماضى. وقالت السفارة، فى بيان، إن الخطوط الجوية التركية ستكون أول شركة تستأنف فعالياتها من بين شركات الطيران التى أوقفت رحلاتها بعد ٣١ أكتوبر الماضى، وإن الشركة ستنظم ٤ رحلات فى الأسبوع، أيام السبت، والأحد، والثلاثاء، والخميس.

 

وقال اللواء طيار عماد البلاسى، مدير مطار شرم الشيخ الدولى، لـ«المصرى اليوم»: «إعلان سفارة تركيا بالقاهرة استئناف الخطوط الجوية التركية رحلاتها لشرم الشيخ حدث مهم، وتحفيز لباقى شركات الطيران العالمية لكى تطمئن وتبدأ العودة من جديد، لأن الخطوط الجوية التركية واحدة من أهم شركات الطيران العالمية، وتطير إلى عدد كبير من المدن حول العالم، وعودتها تعنى أن مطار شرم الشيخ آمن ١٠٠%».

 

فى سياق متصل، أكد نائب رئيس رابطة منظمى الرحلات السياحية الروسية، دميترى جورين، أن أسعار الجولات السياحية الخاصة للسياح الروس فى مصر لن تتغير كثيرا عما كان فى السابق.

 

وقال، لراديو «موسكو إف إم»: «إذا تم استئناف الجولات السياحية فى مصر خلال أكتوبر المقبل، فستتكلف أسعار الرحلات والجولات السياحية هناك من ٣٥ إلى ٤٥ ألف روبل، أى ما يتراوح بين ٤ و٦ آلاف جنيه مصرى».

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...