web analytics
غير مصنف

السيسي: القضاء المصري مستقل ولا يجوز التعليق على احكامه

حول تصور الرئيس السيسي لسبب انسياق بعض الشباب للأفكار المتطرفة التي تطرحها “داعش” أو التنظيمات المماثلة، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي – خلال لقاء مع قناة (تشانل نيوز اسيا) السنغافورية – إن هناك بالفعل إشكالية حقيقية تنبع من أنه كثيرا ما يكون هناك تعليم غير صحيح، فضلا عن وجود مشاكل اقتصادية واجتماعية في مجتمعاتنا لا بد وأن نعترف أنه لم يتم مواجهتها بالشكل المناسب، مما يجعل مثل هذه الأفكار المتطرفة لها جاذبية لدى بعض الشباب.
وأضاف “نحن في الدول العربية والإسلامية، نحتاج إلى أن ننتبه إلى عملية التعليم ككل، بما فيها التعليم الديني، كما أنه يتعين علينا العمل بجد لتجاوز المشاكل الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى “أننا في مصر نبذل جهدا كبيرا حتى نوفر طاقات أمل للشباب”.
وحول الخطوات التي تقوم بها الدولة لتحقيق ذلك فعليا على أرض الواقع، أشار الرئيس السيسي إلى أن أحد هذه الخطوات هي زيارة العديد من دول العالم لدعوة المستثمرين، والتعاون معنا في مصر، لافتا في هذا الخصوص إلى أن لدينا العديد من المشاريع جاهزة للمشاركة من جانب المستثمرين وهي تمثل فرصة عظيمة جدا للاستثمار في ظل حقيقة أن مصر سوق كبيرة بها أكثر من 90 مليون نسمة، فضلا عن أعداد كبيرة جدا من المستهلكين المحتملين في المناطق المحيطة بمصر سواء في أفريقيا أو أوروبا، كما أن مصر هي الآن صاحبة ثاني أكبر استثمار في العالم. وقال “نحن نسعى بكل جهدنا حتى نعطي أملا للشباب”.
وردا على سؤال، قال الرئيس السيسي إنه في أعقاب ثورة 30 يونيو كانت هناك الكثير من الأنشطة المتطرفة الإرهابية وأعمال العنف، وهي أنشطة تكاد تكون انتهت تماما، فالوضع أصبح الآن أفضل بكثير.
وعن قضية صحفيي قناة “الجزيرة”، ورفض الرئيس السيسي – فيما سبق – التعليق عليها حتى إصدار حكم القضاء، وهل من الممكن العفو عنهم بعد أن صدر الحكم، قال الرئيس السيسي “أنا أتفق معك في أهمية عدم التعليق على أحكام القضاء، وأهمية احترام استقلالية القضاء في مصر، وهو أمر يتفهمه الكثير من المهتمين بالشأن المصري، وإن كان البعض منهم يتصور أن هناك إمكانية لتدخل بشكل أو بآخر في أحكام القضاء، وهو أمر ليس موجودا لدينا على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...