web analytics

السيسي وعبد الله يدعمان الجيش الليبي

308384_0

اِلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، صباح الأربعاء، عبدالله الثاني بن الحسين، ملك الأردن ، الذي يزور لموسكو، لحضور افتتاح فعاليات معرض «ماكس الدولي للطيران والفضاء».
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن تقدير مصر لمواقف المملكة المُشَرفة والمساندة لمصر، لافتا إلى أن المواقف تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، ومن جانبه، أكد العاهل الأردني موقف بلاده الثابت إزاء القاهرة، مشددا على تضامن المملكة الكامل ومساندتها مصر.

وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، اتفقت رؤى الجانبين على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية للتعامل بكل حزم مع خطر الإرهاب والتطرف. وأكد الزعيمان أهمية مواصلة التنسيق والتعاون في المجال العسكري والأمني على المستوى الثنائي والعربي.

وعلى الصعيد الإقليمي، أشاد الرئيس بدور المملكة في إطار عضويتها في مجلس الأمن، مشيداً بدفاعها عن مختلف القضايا العربية. وتباحث الزعيمان بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الأزمة السورية، حيث أكد الجانبان أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة ينهي معاناة الشعب السوري، ويحفظ وحدة وسلامة أراضي الدولة الشقيقة. كما استأثرت القضية الفلسطينية بجزءٍ هام من المباحثات، حيث جرى التباحث بشأن سبل كسر الجمود في الموقف الراهن، والعمل على استئناف المفاوضات وفقاً للمرجعيات الدولية، ووصولاً لتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وعلى صعيد الموقف في ليبيا، أكد الجانبان أهمية دعم المؤسسات الرسمية، وعلى رأسها البرلمان المنتخب والجيش الوطني، بالإضافة إلى مساندة الحل السياسي، وصولاً إلى تحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي.

كما تطرقت المباحثات، إلى الأوضاع في العراق، حيث توافقت رؤى الزعيمين على أهمية دعم جهود الحكومة للتغلب على التحديات التي تواجهها، بما يعزز أمن واستقرار بغداد، ويدعم التوافق الوطني بين مختلف أطياف الشعب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...