web analytics

السيسي يجدد تخوفه من تركة الحكم الثقيلة ويؤكد: تجاوزنا أصعب التحديات

 

جدد الررئ1211381912rkpRv0يس عبد الفتاح السيسي تخوفه من تركة الحكم الثقيلة، وأكد أننا في مصر تجاوزنا أصعب تحدٍ، وتمكن الشعب من تصحيح مساره خلال عام واحد فقط، بإرادته الحرة وبسرعة أذهلت الجميع إقليميًا ودوليًا، مؤكدا «لن نستسلم وسنتجاوز العثرة، وسنمضي من مشروع كبير لآخر، لن نتوقف ولن يهدأ لنا بال قبل تعويض ما فات».

وبسؤاله «هل تشعر الآن بأن تركة الحكم الثقيلة وتراكماتها في مصر.. قابلة للمعالجة والحل؟»، أوضح السيسي، في الحلقة الثالثة من حواره مع صحيفة «عكاظ» السعودية، والتي نشرت، الأربعاء، أن «هذا الشعب غني بالقامات الوطنية الشريفة القادرة على تحويل مساره نحو الأفضل.. التركة ثقيلة ، نعم.. ولكن أليس علينا أن نخوض التحدي ونتجاوز العثرة ؟ فهل على من يتعرض لمثل ما تعرضنا له أن يتوقف ويستسلم؟ أبدًا، لقد بدأنا ها هي قناة سويس جديدة تحفر بهمة ونشاط .. وها هم المصريون يتسابقون في ثمانية أيام ليقدموا تمويلا سريعا لتدشين هذه القناة. أليس هذا عاملا إيجابي يجعلنا نتفاءل؟».

أضاف: «كل المشاكل قابلة للحل، طالما أن هناك شعبا واعيا يدرك أنه بات له دور في عملية الاستقرار والتنمية.. كل المشاكل قابلة للحل طالما أن هناك شعبا عازما كل العزم على تجاوز الصعاب والتقدم نحو مستقبل أفضل».

وأكد الرئيس: «سنمضي من مشروع كبير لآخر، لن نتوقف ولن يهدأ لنا بال قبل تعويض ما فات».

وأوضح السيسي أنه «ليس لدينا في مصر ما نخفيه أو نتردد في الإفصاح عنه.. وإن كان الوقت وقت عمل.. ووقت دراسة متعمقة للأحداث والتطورات وإعداد العدة لمواجهة جميع التحديات».

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...