web analytics

الصحة تطلق حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال فى ١٠محافظات أول أبريل القادم

تطلق وزارة الصحة والسكان حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى 10 محافظات للفئة العمرية من يوم حتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين، وذلك خلال الفترة من 2 حتى 5 أبريل 2017.

كتب/ خلف أحمد

تطلق وزارة الصحة والسكان حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى 10 محافظات للفئة العمرية من يوم حتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين، وذلك خلال الفترة من 2 حتى 5 أبريل 2017.

وقال الدكتورعمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة – فى تصريح له اليوم الأحد -إن الوزارة تنفذ حملات قومية ومحدودة سنوية للتأكد من رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة نظراً لوجود أطفال وافدين من البلاد الأفريقية وسوريا وليبيا لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض ، مشيراً إلى أن آخر حالة شلل أطفال سجلت فى مصر عام 2004 وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال في عام 2006.

وأضاف أن الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سيتم تنفيذها فى 10 محافظات هى (القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ، الإسكندرية ، مرسى مطروح ، الوادى الجديد ، أسوان ، البحر الأحمر ، جنوب سيناء ، شمال سيناء) بتكلفة 30 مليون جنيه.

من جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن التطعيم ضرورى لجميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات ، لافتاً إلى أن إجمالي عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم ضمن الحملة حوالي 6 ملايين طفل ، مشيراً إلى أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساءً.

وأشار مجاهد إلى وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الانفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة ، ويشارك فى الحملة حوالي 40 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بعدد 7 مليون جرعة من طعم شلل الأطفال الفموى لتطعيم جميع الأطفال ، بصحبة كل فريق سجل يتضمن تعليمات العمل والتسجيل أثناء الحملة.

ويقوم بالإشراف على فرق التطعيم 2000 شخص، كما تم توفير 20 ألف حامل طعوم ، بالإضافة إلى أكياس التبريد اللازمة لحفظ الطعوم ، وتم توفير أكثر من 1200 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم ، حيث تقوم السيارات بنقل الفرق من موقع إلى آخر طوال اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...