web analytics

الصحفيين تدين فرم العدد الأخير من “صوت الأمة”

 

أدان خالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين، مقرر لجنة الحريات، وقائع مصادرة وفرم نسخ من العدد الأخير من جريدة صوت الأمة، يتنافي مع الدستور المصري والقوانين وكافة الأعراف والقواعد، كما يتنافي مع الحريات.

وقال “البلشي” في تصريحات خاصة  إن وقائع مصادرة وفرم نسخ من العدد الأخير من جريدة صوت الأمة يعود بنا لعصور ما قبل مبارك، مشددًا علي أن هذا الأمر غير مقبول وخاصة أنه تكرر أكثر.

كما قال البلشي، أنه تواصل مع عبد الحليم قنديل رئيس تحرير صوت الأمة، الذي أكد له الواقعة ، موضحًا أن “قنديل” أخبره أن جهة مراقبة قامت بفرم المطبوع من صوت الأمة بعد اكتمال طبعه ونزول عدد محدود من النسخ إلى السوق، اعتراضا علي موضوع بعنوان ” أحزان الرئيس” والذي تناول الحالة الصحية لوالدة عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وزيارته لها في مستشفي الجلاء العسكري قبل أيام بعد تدهور حالتها.

وأوضح “البلشي” أنهم قاموا بتغيير بعض المعلومات المعترض عليها، وتم إعادة طبع الصحيفة وطرحها في الأسواق من جديد .

وأشار وكيل نقابة الصحفيين إلي أن “قنديل أكد له أنها أنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر مع الجريدة، وأنه تكرر عن طريق تأخير الطباعة أكثر من مرة فضلًا عن التدخل قبل أسبوعين لتغيير مانشيتات الجريدة الخاصة بمشاركة أحمد عز في تمويل حملة افتتاح القناة ودعوة الملك السابق أحمد فؤاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...