web analytics

الصندوق الكويتي يوقع اتفاقيات مع تركيا بقيمة 15 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ثلاث اتفاقيات مع تركيا يقدم الصندوق بمقتضاها منحة مقدارها 15 مليون دولار للإسهام في خطة الاستجابة لازمة اللاجئين السوريين في تركيا في بلديات (غازي عنتاب) و(كليس) و(شانلي أورفا).

وذكرت وكالة الانباء الكويتية " كونا " مسء اليوم ، أن مراسم التوقيع جرت بحضور أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس التركي رجب طيب اردوغان ووقعها عن الجانب الكويتي المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر وعن الجانب التركي كل من عمدة بلدة (غازي عنتاب) فاطمة شاهين وعمدة بلدية (كليس) حسن قارة وعمدة بلدية (شانلي أورفا) نهاد جفتجي.

وقال البدر إن المنح ستساهم في تمويل المشاريع الرامية إلى التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية في قطاع خدمات البلدية للاجئين السوريين في المناطق التركية المستضيفة للسوريين تحت وضع الحماية المؤقت .

وأضاف أن المشروع يهدف أيضا إلى دعم تركيا في جهودها الرامية إلى الاستجابة لازمة اللاجئين وتمكين المجتمعات المستضيفة لهم وكذلك لتعزيز التماسك الاجتماعي في بلديات (غازي عنتاب) و(كليس) و(شانلي أورفا) .

يذكر ان عدد القروض التي قدمها الصندوق الكويتي للجمهورية التركية بلغ 12 قرضا لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 106 ملايين دينار كويتي.

كما قدم الصندوق الكويتي في يناير الماضي منحتين بقيمة 20 مليون دولار للإسهام في خطة الاستجابة لازمة اللاجئين السوريين في بتركيا في قطاعي الصحة والتعليم.

س ح/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...