web analytics

الظواهري يدعو السعوديين إلى التخلص من “النظام الحاكم”

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري السعوديين إلى التخلص من “النظام” الحاكم، ردا على إعدام المملكة اكثر من 40 جهاديا مرتبطين بالتنظيم مطلع يناير، وذلك في تسجيل صوتي نسب اليه.
وسأل الظواهري “اهلنا في جزيرة العرب (…) أما آن لكم ان تتخلصوا من هذا النظام المتعفن الذي افسد عليكم الدين والدنيا، والذي لن يدافع عنكم لا أمام الخطر الصفوي (في إشارة لإيران) ولا الأمريكي؟”، بحسب تسجيل بعنوان “آل سعود قتلة المجاهدين”، تداولته منتديات جهادية الأربعاء.
وذكّر الظواهري رجال الدين في المملكة “بدورهم في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وجه هذا النظام المرتد المعادي للمسلمين والحامي لسرقات الغرب لثرواتهم”، في إشارة إلى الأسرة الحاكمة في السعودية.
وتوجه إلى “المجاهدين” بالقول “ان خير ثأر لإخوانكم أن تنكوا في مصالح الصليبي الصهيوني، فتتبعوا مصالحه أينما استطعتم، فأن اكثر ما يؤلم آل سعود أن يضرب أسيادهم فيبحثوا عن خادم جديد غيرهم”.
ويأتي تسجيل الظواهري بعد أربعة ايام على توعد التنظيم في بيان لفرعيه في “جزيرة العرب” و”المغرب الاسلامي”، “بالثأر” لإعدام السعودية في الثاني من يناير، 47 مدانا “بالإرهاب”، غالبيتهم من المرتبطين به، حكم عليهم بالضلوع في هجمات بالمملكة قبل أعوام.
كما كان من بين الذين نفذ فيهم حكم الإعدام، أربعة شيعة أبرزهم الشيخ السعودي نمر النمر الذي أثار إعدامه أزمة حادة بين طهران والرياض بلغت حد قطع السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، بعد مهاجمة محتجين على إعدامه مقرين لبعثتها الدبلوماسية في الجمهورية الإسلامية.
ورأى الظواهري أن النمر هو “رجل إيران في شرق الجزيرة (في إشارة الى المنطقة الشرقية بالسعودية حيث تتركز الاقلية الشيعية)، وقتله هو مظهر من مظاهر التنافس السعودي الايراني على النفوذ في المنطقة، لكن تحت مظلة حماية مصالح امريكا والتوافق معها”.
وأضاف “إيران ملأت الدنيا عويلا على رجلها، أما من لا بواكي لهم فهم المجاهدون أعداء امريكا الحقيقيون”.
وانتقد الظواهري السعودية لمشاركتها “في الحرب على المجاهدين” في سوريا، عبر “التحالف الأمريكي”، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية، والذي نفذ في بعض المرات غارات جوية استهدفت مجموعات في سورية مرتبطة بتنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...