web analytics

العاهل السعودي يحذر بشار الاسد

  أعلن مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين موافقته على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين المملكة ومصر، فيما أدان المجلس واستنكر غارات قوات الرئيس السوري بشار الأسد على مدينة حلب التي أودت بحياة العشرات بينهم أطفال وأطباء.

وبحسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن المجلس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عبّر أثناء جلسته، التي عقدت في قصر اليمامة بمدينة الرياض، عن "إدانة المملكة وشجبها واستنكارها الشديدين للغارات التي تشنها قوات بشار الأسد على مدينة حلب، والتي أدت إلى تدمير مستشفى يدار من قبل منظمة دولية، وأودت بحياة العشرات بينهم أطفال وأطباء".

وأكدت المملكة "أن هذا العمل الإرهابي يبين عدم جدية النظام السوري في الاستجابة لمطالب المجتمع الدولي، وينقض اتفاقية وقف الأعمال العدائية، ويخالف القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية الإنسانية، ويسعى إلى إجهاض المساعي الدولية الرامية للوصول إلى حل سياسي للأزمة، ومنع وصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري الشقيق".

وفي إطار آخر، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين المملكة ومصر، الموقع عليها بمدينة القاهرة في بداية الشهر الجاري وقد أعد مرسوم ملكي بذل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...