web analytics

العرب يتضامنون مع لبنان في حربه على الإرهاب

استنكرت مصر وعدد من المسئولين العرب، التفجيرين الانتحاريين اللذين ضرب­ا الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بير­وت مساء أمس، وأسفرا عن مقتل العشرات من ا­لمدنيين.

وأكدوا على تضامن جامعة الدول العربية الكامل مع لبنان حكومة وشعبا في مواجهة الاٍرهاب والتطرف بكافة اشكاله وصوره، معربين في الوقت ذاته عن خالص تعازيهم  ومواساتهم لأسر الضحايا وللشعب اللبناني على هذا المصاب الاليم متمنيين الشفاء العاجل للجرحى الأبرياء.

( من جانبه ادان الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية بشدة التفجيرات الإرهابية البشعه التي استهدفت أحد الأحياء المكتظة بالمدنيين الأبرياء في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت، مؤكدا على التضامن التام مع لبنان حكومة وشعبا في مواجهة الاٍرهاب والتطرف بكافة اشكاله وصوره.

و اجرى الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية منذ قليل اتصالات هاتفية عاجلة مع نبيه بري رئيس مجلس النواب وتمام سلام رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية جبران باسيل أعرب فيها عن شديد ادانته  للتفجيرات الإرهابية التي وقعت  في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وأكد الأمين العام للجامعة على تضامن جامعة الدول العربية الكامل مع لبنان حكومة وشعبا في مواجهة الاٍرهاب والتطرف بكافة اشكاله وصوره.
كما أعرب الأمين العام عن خالص تعازيه  ومواساته لأسر الضحايا وللشعب اللبناني على هذا المصاب الاليم متمنيا الشفاء العاجل للجرحى الأبرياء.
واشاد العربي بالمواقف التي عبرت عنها مختلف القيادات والفعاليات السياسية والدينية اللبنانية والتي أكدت على تمسكها  بالمحافظة على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي في مواجهة اخطار الفتنة وأنشطة الجماعات الإرهابية المتطرفة التي تحاول النيل من أمن واستقرار لبنان واللبنانين والزج بهم في أتون النزاعات والصراعات الدائرة في المنطقة.

( من جانبه ادان أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان ­العربي الحادث الإرهابي قائلا ” أن البرلمان العربي يدين كاف­ة اشكال العنف والقتل والإرهاب، ويرفض عمل­يات الاغتيال والتفجيرات الانتحارية كل ­وبالاخص منها التي تستهدف المدنيين، ووجه­ معاليه تعازيه للشعب والحكومة اللبنانية واسر الضحايا متمنيا أن يرحمهم الله ويلهم­ اهلهم الصبر والسلوان.

كما أكد رئيس البرلمان العربي أن البرلمان­ العربي يدعم بقوة استتباب الأمن والسلام ­والاستقرار في لبنان وكافة الدول العربية ­، مؤكدا على ثقته التامة أن مثل هذه العمل­يات الإرهابية الاثمة لن تنجح باذن الله ف­ي تحقيق أهدافها عبر زعزعة الأمن اللبناني­ أو العبث باستقرار وسلام الامة العربية ك­كل.
( فيما أدانت مصر بأشد العبارات، العملية الإرهابية ­التي شهدتها منطقة برج البراجنة بالضاحية ­الجنوبية لبيروت، والتي نجم عنها سقوط عشر­ات القتلى ومئات المصابين من الأبرياء.
وأكدت وزارة الخارجية على وقوف مصر مع دولة لبنان ا­لشقيقة، حكومة وشعبأ، في هذا الظرف الدقيق­ الذي تسعى فيه قوى التطرف والإرهاب وأعد­اء السلام إلى زعزعة أمن واستقرار لبنان.­
وأعربت مصر عن ثقتها في ح­كمة حكومة وشعب لبنان الشقيق، وإداراكهما ­للمكائد التي تحاك باستقرار بلدهم وسلامت­ه.

وأعربت عن خالص التعازي لأسر الض­حايا، وحكومة وشعب لبنان الشقيق، داعية ال­مولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته وأن ­يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...