web analytics

القصرى .. مأساة ما قبل الوفاة

 

فى مستشفى المبرة رقد الفنان الكوميدى الشهير عبد الفتاح القصرى يعانى من تصلب فى شرايين المخ وفقدان الذاكرة ودوامة ذهول .. رجح الأطباء أن ما يعانيه القصرى نتيجة صدمة نفسية حادة إنتابته بعد هروب زوجته بتحويشة العمر وآثاث الشقة .

بعد أن نشرت الدوريات فى ذلك الوقت صورة للقصرى فى شقة متواضعة وتقوم شقيقته بخدمته ، بادرت الفنانة نجوي سالم بالتكفل بزميلها فى فرقة الريحانى ، وسعت إلى محافظة القاهرة حتى حصلت له على شقة فى حى الشرابية بإيجار 280 قرش ، كما سعت إلى وزارة الأوقاف حتى حصلت له على إعانة شهرية قدرها 10 جنية ، وإلى نقابة الممثلين فحصلت على مبلغ مماثل ” 10 جنية شهريا ” ، وعلى 5 جنية شهريا من جمعية أصدقاء الفنانين .

وعندما أصيبت الفنانة نجوى سالم بالمرض تحركت الفنانة هند رستم لتحل محلها فى خدمة زميلهما ، فجمعت 500 جنية من الفنانين أودعتها فى البنك تحت حساب علاج عبد الفتاح القصرى ، وتبرع الأديب يوسف السباعى بغرفة نوم للفنان ، ونقلوا القصرى من مستشفى القصر العينى إلى مستشفى المبرة .

عانى القصرى من حالة عدم التمييز بين الأشخاص ، فهذا زميله المريض على يساره إعتقد أنه صديقه محمود المليجى ، وزميله المريض على اليمين إعتقد أنه صديقه إسماعيل يس .. ظل يحكى لهما آلامه حتى توفاه الله فى 8 مارس 1964 .

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...