web analytics
غير مصنف

القوة والسرعة عنوان سيارة “LC” الجديدة من “لكزس”

في السنوات الأخيرة، حققت شركة “لكزس” صانعة السيارات الألمانية، إنجازا كبيرا في نماذجها حيث جمعت بين التركيز على التصميم الجريء الممتزج مع السرعة والقوة، بالنظر إلى سيارات الكوبيه “LC” المتوفرة إما بخيار محرك ” V8″ سعة 5 لتر التي يمكن أن تتسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 4.4 ثانية أو كإصدار هجين “500” التي تغطي نفس السباق خلال 4.7 ثانية.

المغرب اليوم – القوة والسرعة عنوان سيارة lc الجديدة من لكزس

وقد وضعت لكزس لعملائها خيارا مميزا من السيارات السياحية الكبيرة مقابل السيارات الرياضية. ومن بين منافسيها “بي ام دبليو” سلسلة 6، مرسيدس “SL” و مازيراتي غران توريزمو، كما يمكن أيضا ان تجتذب اهتمام مشترين السيارات الرياضية مثل بورش 911.
المساحة 6/10
تتمتع منافسيها بمساحة أكبر مثل سيارة بورش 911،حيث تعتمد سيارة “LC” على اثنين من المقاعد الخلفية الصغيرة. فهي أكثر ضيقا من 911 و لذلك أي شخص طوله أكثر من خمسة أقدام سوف يشعر بالضيق. ولعله من الأفضل أن نفكر في المقاعد الخلفية كمساحة إضافية للأمتعة، مما تعد مقصورة السيارة اصغر من سيارة 911 من حيث الحمولة، ولكن لا تزال أقل من نصف حجم منطقة التحميل في بي ام دبليو “سلسلة 6” ذلك مع نموذج V8 LC500.
ولكن إذا اختر السيارة الهجين LC500h سوف تفقد المزيد من مساحة التمهيد لإفساح المجال لبطارية الليثيوم أيون.

المغرب اليوم – القوة والسرعة عنوان سيارة lc الجديدة من لكزس

“LC” هي سيارة واسعة ولكن في الداخل تشعر بالضيق نوعا ما، وإن كان لا يزال هناك مساحة كافية لقصيري القامة ما يجعلهم يحصلون على راحة.

الراحة 8/10
يتوزع وزن سيارة لكزس LC 500H بنسبة 52% في الأمام و 48% من الخلف، أما نسخة لكزس LC 500 التي تعتمد على البنزين فقط يتوزع وزنها بنسبة 54% في الأمام و 46% في الخلف.
وقد استخدمت لكزس منصة GA-L في تصنيع السيارة لأنها الأكثر ثباتا وصلابة في تاريخ لكزس، مما يسهل من عملية التوجيه والقيادة للسيارة الجديدة مقارنة بالموديل السابق، كما أضافت لكزس الجيل الجديد من تقنية التحكم في ديناميكيات السيارة، والذي يسمح بتحكم تناسقي في جميع نظم السيارة الفرعية، مثل المكابح والتوجيه والتعليق. من المميزات الجديدة التي تحظى بها السيارة هي انخفاض وزنها 90 كيلوغرامًا مقارنة بالموديل الحالي بفضل استخدام مواد بالغة الخفة.
ويمكن للهجين السفر بسرعة منخفضة تصل إلى حوالي ميل واحد في وضع الكهربائية فقط، كما أن ضجيج الرياح غير موجود تقريبا، وينخفض صوت الإطارات بشكل معقول في عجلات 20 أو 21 بوصة.
تخطيط لوحة التحكم 5/10
هناك عدد قليل من السيارات التي تظهر شكل مميز مع وظائف هائلة. عندما تراها للمرة الأولى سيجذب انتباهك الجودة والتصميم المبهج ببساطة، وتأتي السيارة أيضا بمجموعة صوتية اختيارية من Mark Levinson على نظام 3D بسماعات في السقف، وشاشة لمس عن بعد بالغة التقدم بشاشة 10.2 بوصة، مع نظام الملاحة بطول 12.3 إنشًا.
سهولة القيادة 7/10
هناك وزن متماسك من خلال الضوابط التي تتيح لك قيادة سهلة. كما ان علبة التروس الأوتوماتيكية توفر سهولة في الكبح من جهة الفرامل القوية والتوجيه الدقيق. صحيح، ان الوجهة في الجزء الخلفي مقيدة بعض الشئ، ولكن الشيء نفسه يمكن أن يقال عن معظم سيارات الكوبية، ولكنها تأتي مع نظام مراقبة البقعة العمياء كما في السيارات القياسية.
متعة القيادة 8/10
تأتي المقاعد الرياضية التي تدعم الركاب خلال القيادة السريعة، مع تصميمها المميز، ومستوى الراحة الذي يجعل LC قادرة على حمل اسم لكزس، وقائمة التجهيزات المتميزة، فتعمل لكزس LC بخيارين من المحركات كل منهم يقدم أداء رياضي مبهر يحبس الأنفاس.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...