web analytics
غير مصنف

المصريون يردون على مرشح وضع صورته على المصحف

أثارت واقعة وضع  محمد عبد العليم الشيخ الضبعاوي إمام وخطيب بإدارة أوقاف القرنة محافظة الأقصر اصورته على مصحف قام بتوزيعه على الناخبين حالة من الجدل في الشارع المصري، وقد أحال محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، المرشح محمد عبد العليم الشيخ الضبعاوي إمام وخطيب بإدارة أوقاف القرنة محافظة الأقصر، إلى لجنة الانضباط والقيم والتحقيق العاجل بديوان عام الوزارة غدًا الخميس، وذلك للتحقيق فيما نسب إليه من طبع صورته على جزء من القرآن، وتوزيعه كدعاية انتخابية له.

وأكد عبد الرازق، أن الوزارة لن تتردد في فصل المرشح إذا ثبت صحة ما نسب إليه، وفي حالة تقاعسه عن المثول أمام التحقيق ستتخذ الوزارة إجراءات سريعة بفصله.

ووجه رئيس القطاع فى بيان له، بمنع دخول المرشح إدارات الأوقاف بالأقصر، فضلًا عن منعه السابق من الخطابة والدروس، أو أي عمل دعوي بالمساجد، مشيرًا إلى أن الوزارة سترسل مذكرة رسمية للجنة العليا للانتخابات تطلب شطبه من سباق ماراثون الانتخابات حال ثبوت التهمة عليه.

ومن جانيهم قال المواطنين إنهم لن يعطوه أصواتهم في الانتخابات البرلمانية، لأنه استهان بكتاب الله ، وقد طالب أحمد عبد السميع من القرنة بمحافظة الأقصر اللجنة العليا للانتخابات بشطب المرشح من جدول المرشحين.

بينما قال هيثم محمدين من الجيزة: دا الاخوان نفسهم الي كنا نقول عليهم تجار دين ما عملوش نص دا.

فيما قال أحمد سعد: على النعمة ما هانتخبه والي هينتخبه يبقى حرام عليه.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...