web analytics

الملك سلمان يوجه بمواصلة الرحلات السعودية إلى شرم الشيخ

وجه العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمواصلة رحلات الخطوط الجوية السعودية إلى منتجع شرم الشيخ ، رداً على الشكوك الدولية باحتمال وجود قنبلة على متن الطائرة الروسية التى تحطمت مؤخراً.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أمس: «أن الملك سلمان وجه الخطوط الجوية العربية السعودية باستمرار تسيير رحلاتها إلى شرم الشيخ من الرياض وجدة دعماً للسياحة فى جمهورية مصر العربية الشقيقة».

ونقلت الوكالة عن العاهل السعودى «ثقته التامة بالأمن المصرى والجيش المصرى وحكومة مصر فى حماية أمن واستقرار جمهورية مصر العربية الشقيقة تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى»، الذى تعد السعودية من أبرز داعميه، منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق، محمد مرسى فى 2013.

وتحطمت طائرة روسية من طراز «إيرباص إيه 321» وعلى متنها 224 شخصاً فى شبه جزيرة سيناء فى 31 أكتوبر الماضى، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ باتجاه مدينة سانت بطرسبورج الروسية.

وتحدثت دول غربية عدة عن احتمال وجود قنبلة على متن الطائرة.

وعلقت بريطانيا رحلاتها إلى شرم الشيخ، فى حين علقت روسيا الرحلات إلى مصر بالكامل، معتبرة أن ثمة احتمالاً لتعرض الطائرة إلى «عمل إرهابى». وكان الملك سلمان قد استقبل السيسى، أمس الأول، على هامش قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التى استضافتها الرياض.

وأوضحت الوكالة السعودية أنه تم عقب اللقاء «توقيع محضر إنشاء مجلس تنسيق سعودى مصرى، لتنفيذ إعلان القاهرة» الذى وقعه البلدان نهاية يوليو الماضى، ويشمل تعزيز التعاون، لا سيما فى المجال العسكرى واستثمارات الطاقة، وصولا إلى «تحقيق الاندماج الاقتصادى».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...