web analytics
غير مصنف

المنتدى العالمي للوسطية يدين تفجيرات باريس

أدان المنتدى العالمي للوسطية، الذي يتخذ من عمان مقرا إقليميا له، اليوم الأحد تفجيرات باريس التي خلفت عشرات القتلى، والجرحى..مشددا على أن هذه التفجيرات أساءت لمرتكبيها، وما يحملون من فكر مشوش يعيش في مستنقع الجهل، والتخلف، والجمود، ولا يقدم للإنسانية إلا صورته البشعة ذات الملامح الأبشع.
وقال الأمين العام للمنتدى المهندس مروان الفاعوري – في بيان له اليوم الأحد حصل مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان على نسخة منه –” إن هذه التفجيرات الإرهابية تعمل على زعزعة الأمن الإنساني، وتلقي بظلالها السوداء على المساحات المضيئة التي يلتقي فيها البشر جميعا وصولا إلى عيش مشترك يحترم معه كل الشرائع، والعقائد، والأديان، والمذاهب الفكرية، والإنسانية”.
وأضاف” إن هذا العمل الإرهابي مرفوض، ومدان من قبل كافة الشرائع السماوية مهما كان من يقفون وراءه أو من قاموا به”..معربا عن شجبه، ومناهضته لزيف من يتسترون بالدين لأنهم بأفعالهم يضربون بعرض الأديان السماوية، ومبادئها المستندة إلى الرحمة، والحكمة كما أن دين الإسلام الحنيف يدعو إلى المجادلة بالتي هي أحسن انطلاقا من قوله تعالى (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ ) .. وقوله تعالى (وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ).
وشدد على أن هذا العمل الإرهابي الجبان، والذي روع الآمنين، وسفك الدماء يتطلب من العالم الآن، وبشكل جدي العمل الجاد لمناهضة الأعمال الإرهابية، ومحاربتها، وليسود السلام، والاستقرار.
ويهدف المنتدى العالمي للوسطية – الذي تأسس في العام 2002 – إلى تعزيز منهج الوسطية، والاعتدال، والتصدي لكافة أشمال التطرف، والغلو الفكري، والسلوكي ، وإلى تكوين منظومة فكرية تعبر عن الروح الأصيلة للأمة الإسلامية بعيدا عن دعاة التطرف، والجمود، والانغلاق.
ويتصدى المنتدى – الذي توجد له فروع عديدة في مصر، والسودان، والعراق، وتونس، والجزائر، والمغرب، وموريتانيا، واليمن، وباكستان – إلى الحملة الظالمة التي تستهدف وصم الأمة الإسلامية بالإرهاب، ويسعى إلى التعاون مع قوى الاعتدال في العالم العربي، والإسلامي، والمحيط الدولي.
وقد انطلقت فكرة تأسيس المنتدى في المؤتمر الدولي الأول المنعقد في عمان العام 2004، وتقرر تأسيسه في المؤتمر الدولي الثاني المنعقد في عمان 2006، ووقع على إنشائه، وتأسيسه شخصيات إسلامية بارزة في جميع أنحاء العالم الإسلامي، ووافقت الحكومة الأردنية على استضافة مقره العام 2007، واعتبار عمان مقرا إقليما له.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...