web analytics

النفط الخام يرتد من اعلى مستوياته قبيل صدور مخزونات النفط الخام

النفط الخام يرتد من اعلى مستوياته قبيل صدور مخزونات النفط الخام

انسحبت أسعار النفط من ارتفاع خلال التداولات الامريكية الشمالية صباح اليوم الثلاثاء، فيما يترقب المستثمرون صدور التقارير الاسبوعية حول مخزونات النفط الخام من الولايات المتحدة.

وستقوم مجموعة صناعية بنشر التقرير الاسبوعي حول مخزونات النفط الخام خلال وقت لاحق من الثلاثاء، كما ستقوم ادارة معلومات الطاقة الامريكية بنشر تقريرها يوم الاربعاء وسط التوقعات لارتفاع الاسهم بنسبة 2.9 مليون برميل.

وأظهرت أرقام الأسبوع الماضي ان مخزونات النفط الخام ارتفعت إلى مستويات قياسية، مما غذى المخاوف بشأن وفرة الامدادات العالمية.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النفط الخام تسليم نيسان/ابريل بنسبة 54 سنتا، أو حوالي 1٪، ليصل إلى 53.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 9:100 بالتوقيت الشرقي.

من جهة اخرى، تراجعت عقود من جهة اخرى، تراجعت عقود برنت تسليم ايار/مايو بنسبة 57 سنتا ليصل إلى 55.855 دولار للبرميل.ووفقا لخبراء السوق، ادى الفشل الى رفع نطاق التداول في التأثير على معنويات السوق.

وقد تم تداول العقود الآجلة في نطاق ضيق حوالي 50 دولار للبرميل خلال الشهر الماضي فيما تراجعت معنويات السوق ، وسط انعقاد الامال بالالتزام بالاتفاق حول خفض الانتاج الذي تم الاتفاق عليه سابق ، بالإضافة الى توقعات الانتعاش الكبير في الولايات المتحدة في انتاج الصخر الزيتي.

وكشفت بيانات من مزود خدمات حقول النفط بيكر هيوز يوم الجمعة ان نشاط الحفر في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة خمسة في الاسبوع الماضي، وهي الزيادة الأسبوعية السادسة على التوالي.

وواصلت صناديق التحوط الرهانات الصاعدة على النفط إلى مستوى قياسي الأسبوع الماضي، حيث كانت دول أوبك و الدول من خارج أوبك بداية قوية لخفض إنتاجها النفطي بنحو 1.8 مليون برميل يوميا بحلول نهاية يونيو، مع الالتزام بتخفيض بنسبة 90٪.

وقالت مصادر أوبك في وقت سابق من هذا الشهر ان أوبك قد تمدد اتفاق خفض النفط مع الدول غير الأعضاء أو حتى إجراء المزيد من التخفيضات اكثر من شهر تموز/يوليو اذا فشلت مخزونات النفط الخام العالمية في الانخفاض إلى المستوى المستهدف.

وفي مكان آخر في نايمكس، تراجعت عقود البنزين تسليم نيسان/ابريل بنسبة 2.9 سنتا، أو نحو 1.7٪، ليصل إلى 1.711 دولار للغالون، بينما تراجعت عقود زيت التدفئة بنسبة 2.4 سنتا ليصل إلى  1.624  دولار للغالون.

وارتفعت عقود الغاز الطبيعي تسليم نيسان/ابريل 3.1 سنتا، أو ما يقرب من 1.2٪ ليصل إلى 2.724  دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...