web analytics

النفط الخام يرتفع لاعلى مستوى في 7 اسابيع

ارتفعت أسعار النفط خلال التداولات الاوروبية صباح اليوم الخميس، ليعاود الارتفاع نحو اعلى مستوى له منذ سبعة اسابيع ، بعد ان اظهرت بيانات يوم امس ارتفاعا مفاجئا في امدادات الخام في الولايات المتحدة.

ارتفعت أسعار النفط خلال التداولات الاوروبية صباح اليوم الخميس، ليعاود الارتفاع نحو اعلى مستوى له منذ سبعة اسابيع ، بعد ان اظهرت بيانات يوم امس ارتفاعا مفاجئا في امدادات الخام في الولايات المتحدة.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود النفط الخام تسليم نيسان/ابريل بنسبة 81 سنتا، أو 1.5٪، لتصل إلى 54.39 دولار للبرميل الساعة 4.155 بالتوقيت الشرقي، بعد ان تراجع بنسبة 74 سنتا، أو 1.4٪ يوم الأربعاء.

وسجل مؤشر الولايات المتحدة 55.03 دولار يوم الثلاثاء، وهو مستوى لم يشهده النفط منذ 3 كانون الثاني/يناير.

بعد إغلاق الأسواق يوم الأربعاء ذكر معهد البترول الامريكي ان مخزونات النفط الامريكية تراجعت بشكل مفاجىء بمقدار 884.000 برميل في الاسبوع المنتهي في 17 شباط/فبراير، ليكسر ارتفاع دام ستة اسابيع متتالية.

شهد مركز التخزين في كوشينج بولاية أوكلاهوما، تراجع بنسبة 1.73 مليون برميل، وهو التراجع السادس في سبعة اسابيع.

وأظهر التقرير تراجع قدره 893.000 في مخزونات البنزين، في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير بنسبة 4.23 مليون برميل.

وستقوم ادارة معلومات الطاقة الأمريكية بإصدار التقرير الاسبوعي حول إمدادات النفط الخام الساعة 11.00 بالتوقيت الشرقي لليوم الخميس.

ويأتي هذا التقرير خلال وقت لاحق من اليوم المعتاد بسبب عطلة يوم الرئيس يوم الاثنين.

من جهة اخرى، ارتفع نفط برنت تسليم نيسان/ابريل في بورصة العقود الآجلة في لندن مرتفعا بنسبة 85 سنتا، أو ما يقرب من 1.6٪، ليصل إلى 56.70 دولار للبرميل. وتراجع المؤشر العالمي بنبة 822 سنتا في الجلسة السابقة.

وتداولت العقود الآجلة في نطاق ضيق حول الاسعار المنخفضة إلى منتصف 50 دولار للبرميل خلال الشهر الماضي كما تراجعت المعنويات في أسواق النفط ، وسط توقعات حدوث انتعاش في إنتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة وانعقاد الامال بتخفيض الفائض من الانتاج حسب اتفاق المنتجين العالميين السابق .

وفي مكان آخر في نايمكس، ارتفعت عقود البنزين تسليم اذار/مارس بنسبة 1.8 سنتا، أو 1.2٪، ليصل إلى 1.537 دولار للغالون الواحد، في حين ارتفع زيت التدفئة تسليم اذار/مارس بنسبة 2.33 سنتا، أو 1.5٪، ليصل إلى 1.6533 دولار للغالون.

وارتفعت عقود الغاز الطبيعي تسليم نيسان/ابريل بنسبة 3.2 سنتا، أو 1.2٪، ليصل إلى 2.734 دولار  لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، كما يترقب المشاركون في السوق صدور التقارير الاسبوعية حول المخزونات خلال وقت من اليوم ، والتي من المتوقع أن تظهر تعادل 85 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 17 شباط/فبراير.

ويقارن هذا مع تراجع 114 مليار قدم مكعب في الأسبوع السابق، و 117 مليار دولار سنويا في وقت سابق، وانخفاض متوسط خمس سنوات من 158 مليار قدم مكعب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...