web analytics

النفط يرتفع قليلا رغم ارتفاع المخزونات الأمريكية

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام قليلا في المعاملات الآسيوية يوم الخميس متجاهلة زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية مع عودة بعض المتعاملين للشراء الانتقائي في ظل تدني الأسعار،وفقا لمحلل.



وزادت مخزونات الخام الأمريكية 2.5 مليون برميل إلى 523.59 مليون برميل الأسبوع الماضي.وتوقع المحللون تراجعها بـ 455 ألف برميل.

وفي الساعة 3:20 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي 3 سنتات أو 0.09%إلى 46.80 دولار بعد أن نزل في وقت سابق إلى 46.77 دولار.



وارتفع خام برنت 2 سنت إلى 49.07 دولار للبرميل بعد أن انخفض إلى 49.05 دولار في وقت سابق.



وقال جورج البتروني، مدير التدول لدى اكتيف ترايدرس، "الأسعار الحالية شجعت بعض المتعاملين على المضاربات لتغطية مراكز خاسرة في ظل تراجع  معدلات تشغيل مصافي التكرير.



وأظهرت بيانات  إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، تراجع استهلاك الخام بمصافي التكرير 186 ألف برميل يوميا مع انخفاض معدل تشغيل المصافي نقطة مئوية واحدة إلى 92.5 %من الطاقة الإجمالية.



وبين البتروني،أن صعود النفط اليوم أيضا يعود للتراجع الذي شهده مؤشر الدولار.



وفي ذات الساعة من تعاملات اليوم، تراجع مؤشر الدولار 0.03% الى 94.70.



ويجعل هبوط الدولار السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية- مثل النفط- أرخص ثمنا بالنسبة لحائزي العملات الأخرى



وأضاف البتروني، إن الزيادة المفاجئة في المخزون والتي تبعها زيادة في البنزين عوامل سلبية تزيد من تخمة المعروض.



ووفقا لبيانات الإدارة،ارتفعت مخزونات البنزين 36 ألف برميل إلى 232.7 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 1.2 مليون برميل.



وأوضح البتروني، أن تلك البيانات السلبية دفعت الخام الأمريكي للتخلي عن مستويات الدعم الرئيسية حول مستويات 47.50 دولار ليتداول دونها ومن المحتمل أن يواصل تراجعه نحو مستويات 47 دولار.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...