web analytics
غير مصنف

النقض ترفع جلسة طعن “البلتاجي والخضيري وياسين” للنطق بالحكم

رفعت منذ قليل محكمة النقض، برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، أولى جلسات الطعون المقدمة من عضو مجلس الشعب السابق الدكتور محمد البلتاجي، والداعية الإسلامي صفوت حجازي، والمذيع بقناة الجزيرة أحمد منصور، وعضو مجلس الشعب السابق الدكتور حازم فاروق، على حكم سجنهم 15 عاما، على خلفية إتهامهم بالقبض على أحد المواطنين يدعى أسامة كمال ويعمل “محامي” وإحتجازه وتعذيبه داخل مقر شركة سفير للسياحة بميدان التحرير خلال أحداث ثورة 25 يناير، تمهيدا لإصدار القرار.
وكذاك نظر الطعون المقدمة من وزير الشباب السابق أسامة ياسين، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل المستشار محمود الخضيري، وعضوا مجلس الشعب السابقين عمرو ذكي ومحسن راضي، على حكم سجنهم 3سنوات، عن ذات القضية.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في 11 أكتوبر 2014، بمعاقبة المتهمين بالسجن المشدد بمجموع أحكام بلغ 72 عاما لإتهامهم بالقبض على المحامي المذكور بالتحرير وتعذيبه.
ووجهت النيابة إلى المتهمين إتهامات بالقبض على أحد المواطنين يدعى أسامة كمال ويعمل “محامي” وإحتجازه وتعذيبه داخل مقر شركة سفير للسياحة بميدان التحرير بدعوى أنه ضابط أمن دولة، وذلك في أعقاب مشاركته في الهجوم على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير في الموقعة الشهيرة إعلاميا بموقعة “الجمل”، والتي جرت بميدان التحرير يومي 2و3 فبراير 2011

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...