web analytics
غير مصنف

الوفد يقيم احتفالية عيد الجهاد بشرم الشيخ دعما للسياحة

أعلن حزب الوفد، برئاسة الدكتور السيد البدوى، في بيان اليوم، أنه يعتزم إقامة الاحتفال بعيد الجهاد الوطنى في مدينة شرم الشيخ بعد غد الجمعة.

وأشار “البدوى” إلى أن يوم 13 نوفمبر يعد ذكرى عزيزة لدى جموع المصريين، نستلهم منه المواقف الوطنية الرائعة.

وأوضح رئيس الوفد، أن هذا اليوم بمثابة أول مواجهة مباشرة ارتفع فيها صوت الشعب المصرى معلنًا رفضه للاحتلال الإنجليزى.

وقال البدوى: إن عيد الجهاد الوطنى صفحة من صفحات التاريخ الوطنى لمصر، سطر فيها الزعيم خالد الذكر سعد زغلول أول أحرف من نور في تاريخ الجهاد الوطنى، وتلاحقت الأسطر وامتلأت الصفحات وأظهرت السنوات عن أمة مصرية رائعة لها عزة وكبرياء.

وأكد رئيس الوفد، أن هذه الذكرى تأتي في وقت تتكالب فيه القوى الدولية على مصر محاولة النيل من استقرار البلاد: “أننا نستلهم من هذه الذكرى كل ما هو وطنى يدفع ببلادنا نحو التقدم والازدهار”.

وأشار إلى أن هذا يصادف اليوم ذكرى عيد الجهاد الذي يحتفل به الوفد في 13 نوفمبر من كل عام ويعتبر يوما قوميا مصريا يرمز إلى بدء مرحلة جديدة في تاريخ الشعب المصرى، حيث ذهب كل من سعد زغلول وعلى شعراوى وعبد العزيز فهمى إلى المندوب السامى البريطانى يطلبون منه السماح لهم بالسفر إلى باريس لحضور مؤتمر الصلح عقب انتهاء الحرب العالمية الأولى لعرض قضية استقلال مصر على هذا المؤتمر، فما كان من المندوب السامى البريطانى إلا أن قال لـ«سعد» ورفاقه، إنكم لا تمثلون إلا أنفسكم ولا تمثلون الشعب المصرى ورفض الاستجابة لمطلبهم. وكان رد الشعب بجمع توكيلات لسعد زغلول ورفاقه للسفر إلى باريس لعرض قضية استقلال مصر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...