web analytics

اليوم.. الدعم يدخل “حساب المواطن” السعودي

فيما يبدأ اليوم التسجيل في برنامج «حساب المواطن» عبر بوابته الإلكترونية (www.ca.gov.sa)؛ أفاد البرنامج بعدم وجود أفضليةٍ لمن يسبقون في التسجيل.

وأكد، أمس عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أن «عملية التسجيل متاحة في أي وقت».

 

1004852.jpgيأتي ذلك في وقتٍ أعلن فيه المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المهندس ماجد العصيمي، اكتمال الاستعدادات لبدء مرحلة التسجيل.

وشدد «التسجيل متاح على مدى 24 ساعة يومياً، والبوابة الإلكترونية للبرنامج (www.ca.gov.sa) هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين».

وذكر العصيمي، في بيانٍ له، أن إلحاق جميع مستفيدي «الضمان الاجتماعي» بـ «حساب المواطن» اكتمل الأحد الماضي.

 

وأوضح: «بإمكان المسقَطين من برنامج الضمان الاجتماعي التسجيل في برنامج حساب المواطن (الذي يشمل جميع برامج التعويض والدعم الحكومي) في حال انطباق جميع شروط البرنامج عليهم».

ووصفت «العمل والتنمية الاجتماعية» برنامج «حساب المواطن» بأنه «من أهم الأدوات لتمكين عملية التحول الاقتصادي في المملكة، في إطار تحقيق مستهدَفات برنامج التحول الوطني، لتطوير العمل الحكومي، وتأسيس البنية التحتية اللازمة، لتحقيق رؤية المملكة 2030 واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها».

 

ووفقاً لآلية التنفيذ في «حساب المواطن»؛ ستجري دراسة ملفات المستفيدين بعد اكتمال التسجيل، لتقرير أهلية الأسر المتقدمة. وسيجري، بعد ذلك، تسجيلٌ تلقائي لجميع المؤهلين لنظام الدعم، وتسديد مبالغ الدعم للمستفيدين نقداً عن طريق التحويل المصرفي.

 

وجددت «العمل» الإشارة إلى أن صرف البدلات إلى الأسر المستحقة سيتم قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس المواطن.

وستُعرَض مخرجات التسجيل على لجنة وزارية مسؤولة عن «حساب المواطن»؛ لتُقيِّم النتائج وتتخذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

 

وكان المهندس العصيمي أكد، في وقتٍ سابق، أهمية استقاء المعلومات عن «حساب المواطن» عبر القنوات الرسمية المعتمدة، مبيِّناً أن البرنامج سيخضع للمراجعة الدورية لمعدلات الاستهلاك الطبيعي «لتحقيق أقصى قدر من الإنصاف في الدعم؛ وليعكس التغيرات في أسعار الطاقة، والاحتياجات الأخرى التي قد تترك أعباءً إضافية على الأسر».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...