web analytics
غير مصنف

اليوم .. بدء التداول على أسهم «مستشفى كليوباترا» بالبورصة

 

تشهد البورصة المصرية اليوم الخميس  بدء التداول على أسهم شركة مستشفى كليوباترا، تحت رمز (CLHO.CA) بسعر 9 جنيه للسهم مع افتتاح جلسة التداول في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

 

ويأتي ذلك في ضوء الإتمام الناجح لعملية ترتيب طلبات الاكتتاب وتلبية متطلبات التخصيص لعدد 34 مليون سهمًا مخصصًا لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية والمستثمرين ذوي الملاءة المالية و6 مليون سهمًا لشريحة الطرح العام في السوق الثانوي بالبورصة المصرية، علمًا بأنه تم تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص بمعدل 6.73 مرة مع تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح العام بمعدل 28.6 مرة. ويصل بذلك رأس المال السوقي لشركة مستشفى كليوباترا إلى 1.44 مليار جنيه (حوالي 162.2 مليون دولار) بمقتضى السعر النهائي لعملية الطرح بالبورصة المصرية.

 

وقد مثل المستثمرين الدوليين أغلبية طلبات الاكتتاب بشريحة الطرح الخاص، وهو ما يعكس ثقة مجتمع الاستثمار في نموذج أعمال الشركة والمقومات التنافسية الجذابة التي ينفرد بها في قطاع الرعاية الصحية بالسوق المصري. كما أن الصفقة تؤكد إمكانات النمو الجذابة التي يحظى بها الاقتصاد المصري بوجه عام، والتي تلعب دورًا كبيرًا في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحقيق النمو المستدام على المدى البعيد.

 

وبلغ معدل تغطية الاكتتاب في شريحتي الطرح الخاص والعام لعدد 40 مليون سهمًا (الطرح المشترك) 10 مرات، حيث بلغت طلبات الاكتتاب 3.6 مليار جنيه وبما يعادل 400.3 مليون سهمًا. وقد قامت المجموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتاب بدور المنسق الدولي ومسئول التغطية الأوحد في عملية الطرح المشترك، بينما قام مكتب فريشفيلدز بروكهاوس درينجر بدور المستشار القانوني الدولي ومكتب ذو الفقار للمحاماة بدور المستشار القانوني المحلي. كما قام مكتب شيرمان آند ستيرلينج (لندن) بدور المستشار المالي للمنسق الدولي ومسئول التغطية، وقام مكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني المحلي للمنسق الدولي ومسئول التغطية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...