web analytics

بالتعاون مع وزارتي «الصحة والتضامن» حملة “اطمن على نفسك” تبدأ مسح فيروس سي بالمنوفية وكفر الشيخ

أعلن الدكتور سيد الهنداوي، الأستاذ بطب المنصورة ورئيس مجلس إدارة "ماش بريميير" والمشرف على مبادرة "اطمن على نفسك" بدء المرحلة الثانية للمبادرة بقرى ومراكز محافظتي المنوفية وكفر الشيخ.

وأضاف، تم العمل بالفعل بمركز مطوبس التابع لمحافظة كفر الشيخ والقرى التابعة والمجاورة له، ومركز أشمون بمحافظة المنوفية، مشيرا إلى أنه سيتم استكمال العمل بهما حتى الوصول لكل المصابين بالمحافظتين وعلاجهم وإعلانهما خاليتين من فيروس "سي".

وأكد الهندواي نجاح مبادرة "اطمن على نفسك" في تحقيق رقم قياسي في أعداد مسح فيروس "سي"، حيث استطاعت الكشف عن فيروس "سي" لأكثر من مائة ألف مواطن تم إجراء التحاليل لهم مجانا، إضافة إلى تقديم برامج التوعية عن طرق الوقاية والتعامل مع المصابين بفيروس "سي".

ولفت رئيس مجلس إدارة "ماش بريميير" إلى أن خطوات العمل بمبادرة اطمن على نفسك تخضع لاشراف وزارة الصحة بالكامل حتى اعتماد النتائج والتأكد من صحتها، وكذلك صرف العلاج بالمجان لمن يقعون تحت مظلة التأمين الصحي أو على نفقة الدولة، مؤكدا أنه لن يتم التخلي عن أي مريض يتأكد إصابته بفيروس "سي" حتى يتم شفائه بالكامل.

وكانت المبادرة انطلقت بداية يناير الماضى تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة مستهدفة الوصول إلى مليون مستفيد من محافظة المنيا و٦ مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

ويشارك فى المبادرة مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني، وهي مؤسسة الكبد المصري، مؤسسة دنيا جديدة، ومؤسسة اسمعونا، بالتعاون مع شركة ماش بريميير للصناعات الدوائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...