web analytics

بالصور.. ألقاب لاعبى المنتخب على السوشيال ميديا.. فتحى “الجوكر”.. كهربا الفولت العالى.. من جاور “الس

 يحرص رواد مواقع التواصل الاجتماعى منذ انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية، على إطلاق ألقاب الإشادة على لاعبى المنتخب، بعد تفوقهم اللافت للنظر حتى الآن، والتى لا تخلو من خفة الدم المعروف بها المصريون.

ومن أوائل اللاعبين الذين حظوا باهتمام كبير من المصريين وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعى، كان "السد العالى" عصام الحضرى، بعد تحطيمه كل الأرقام القياسية فى البطولة الحالية، ففضلا عن أن "وحش أفريقيا"، يعد أكبر لاعب بالبطولة، حيث أتم عامه الـ44 بعد مباراة المنتخب أمام المنتخب المالى،  احتفظ"الأسطورة" بشباك مصر نظيفة طوال البطولة والتصفيات بمعدل 12 مباراة متتالية.

عصام الحضرى (1) عصام الحضرى (1)

 

عصام الحضرى (1) عصام الحضرى (1)

عصام الحضرى عصام الحضرى

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fosos99%2Fposts%2F1390858044278819&width=500" width="500" height="534" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>

 

مولانا كوبر

"مولانا"، هو اللقب الذى منحته الجماهير المصرية للأرجنتينى كوبر، ووضعته بديلًا للفنان عمرو سعد، على بوستر الفيلم الذى يحمل ذات اللقب، تعبيرا منهم عن أن المدرب موفق فى إدارة المباريات حتى الآن.

واعترف عدد من رواد السوشيال ميديا أنهم كانوا ينتقدون طريقة "كوبر" فى الدفاع المطلق فى البداية، إلا أنهم أقروا بخطأهم وأن المدير الفنى الأرجنتينى "مكشوف عنه الحجاب"، كما ردد البعض، وأنه يمكنه قراءة طريقة اللعب بشكل جيد جدا.

هيكتور كوبر (1) هيكتور كوبر (1)

 

هيكتور كوبر (2) هيكتور كوبر (2)

 

 

فتحي الجوكر

أما النجم أحمد فتحي أو "الجوكر" كما أطلق عليه محبوه بعد قيامه باللعب فى أكثر من مركز خلال البطولة الأفريقية الحالية، فكان بمثابة "المُنقذ" للفريق الوطني بعدما تمكن من اللعب في 4 مباريات داخل 3 مراكز مختلفة بطريقة مممتازة وعلى أكمل وجه، وفقًا لما قاله العديد من الخبراء والمحللين الكرويين.

وبدأ "الجوكر" أول مباراتين بالبطولة في مركز الظهير الأيمن، خلال مباراتي مالي وأوغندا، الأولى تعادل فيها المنتخب سلبيًا، والثانية شهدت الفوز الأول للفراعنة بالمونديال الأفريقي.

احمد فتحى (1) احمد فتحى (1)

 

احمد فتحى (2) احمد فتحى (2)

 

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fasa7bess%2Fvideos%2F1407347309360368%2F&show_text=0&width=400" width="400" height="400" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allowFullScreen="true"></iframe>

 

كهربا الفولت العالي

محمود كهربا صاحب الـ22 عاما صعد بمنتخب مصر إلى نصف نهائى الكان بعد كسره لعقدة المغرب التى استمرت 31 عاماً منذ آخر فوز على أسود الأطلسى عام 1986، وأحرز كهربا هدف الفوز قبل نهاية المباراة بدقيقتين، حيث حصد بطاقة تأهل الفراعنة لقبل النهائى أمم أفريقيا 2017 ليضرب المنتخب الوطنى موعداً مع بوركينا فاسو.

وتألق "كهربا" بشكل مميز ونجح فى العودة لمنتخب مصر تحت قيادة كوبر بعد فترة من الغياب، ليبدأ مشوار جديد من التألق مع الفراعنة فى كأس الأمم الإفريقية، حيث ساهم فى تغيير مجريات الأمور فى أكثر من مباراة بالنسخة الحالية بعد مشاركته كبديل سوبر لمنتخب مصر.

"شوفلى فيشة جنبك يا كهربا" ، "الفولت العالى"، "كهربهم يا كهربا"، هكذا تنوعت رسائل جمهور شبكات التواصل الاجتماعى لنجم مباراة أمس وصاحب الهدف الوحيد، محمود كهربا، ووصفوه بأنه تميمة الحظ التى استطاعت فك عقدة التغلب على منتخب المغرب بعد صيام دام لمدة 31 عاما.

كهربا الفولت العالى (2) كهربا الفولت العالى (2)

 

كهربا الفولت العالى (1) كهربا الفولت العالى (1)

 

كهربا الفولت العالى (1) كهربا الفولت العالى (1)

 

كهربا الفولت العالى (3) كهربا الفولت العالى (3)

 

 

من جاور "عبد الله السعيد" يسعد

يعد "عبد الله السعيد"، هو اللاعب الأخطر فى منتخب مصر كما يراه منافسو المنتخب، فقد ذكر موقع غانى قبل مواجهة مصر وغانا أنه يجب عليهم الحد من خطورته فى المباراة، وتقييد حركته داخل أرض الملعب، وبالفعل يعد "السعيد" من أكثر اللاعبين اجتهادا.

ولم يسجل السعيد فقط الأهداف بنفسه، ولكنه صنع العديد من الأهداف أو الفرص الضائعة لزملائه، ليطبق المقولة الأشهر التي ارتبطت باسمه " من جاور السعيد يسعد " .

عبد الله السعيد عبد الله السعيد

عبد الله السعيد (2) عبد الله السعيد (2)

 

عبد الله السعيد (1) عبد الله السعيد (1)

 

عبد الله السعيد (1) عبد الله السعيد (1)

 

 

على جبر وزير الدفاع

وشهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية أيضا تألق مدافع المنتخب المصرى ونادى الزمالك على جبر، حيث تمكن من إنقاذ المنتخب من العديد من الهجمات الخطيرة، خاصة فى مباراة غانا والمغرب، مما جعل رواد السوشيال ميديا يطلقون عليه "وزير الدفاع".

 ولعب جبر مع المنتخب الوطني خلال البطولة 3 مباريات، بواقع "270 دقيقة" تمكن من قيادة قلب دفاع فريقه للخروج بدون استقبال أي أهداف، حيث كان أبرز لاعبي الفراعنة خلال مباراتى والمغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...