web analytics

بالصور.. افضل 5 سيارات تحتوي على احدث تكنولوجيا

كشف معرض نيويورك الدولي للسيارات، الذى أقيم في الفترة من 18 إلى 27 أبريل الجاري، عن احدث التقنيات الجديدة التي ادخلتها الشركات المصنعة على سياراتها.

وقال تقرير لموقع "اكستريم تك" ان المعرض في دورته الحالية ركز على التكنولوجيا التي تساعد السائق والراكب العادي، بالإضافة الى انظمة الترفيه والمعلومات.

وقدم التقرير تصنيفا لأفضل 5 سيارات شاركت في المعرض من حيث التكنولوجيا المستخدمة: 

1– كيا سيدونا سيارة "ميني فان" فاخرة تصميمها الجديدة اعتمد مجموعة من الاقتباسات من نماذج "كروس أوفر" كبيرة الحجم. وتعتبر السيارة دون شك نقلة نوعية كبيرة مقارنة سابقتها، لأنها تزخر بأحدث أنظمة السلامة والترفيه، منها على سبيل المثال الجيل التالي من نظام المعلومات والترفيه وخدمات الاتصالات UVO المطور من قبل كيا والذي يعتمد على يتيح التفاعل مع السائق من خلال الاوامر الصوتية.

بالصور.. افضل 5 سيارات تحتوي على احدث تكنولوجيا

 

2- نيسان روج تم إضافة شاشة من مقاس 8 بوصات وتعمل باللمس، وكونسول مركزي أعرض، كما أن شاشة التحكم أصبحت أكثر بساطة بتقليل عدد الأزرار بنسبة 60%، إلى جانب استخدام مقاعد "زيرو جرافيتي" ونظام تحكم ثنائي في الطقس بالمقصورة وزر إشعال للمحرك وتتميز السيارة بنظام مراقبة يتكون من 4 كاميرات توفر لقائد السيارة رؤية بانوراميه لمحيط السيارة الخارجي.

بالصور.. افضل 5 سيارات تحتوي على احدث تكنولوجيا

 

3- هيونادي سوناتا كشفت هيونداي الستار عن سوناتا 2015 والتي تشترك في الكثير من المواصفات مع جينيسيس 2015، مثل أجهزة استشعار ومراقبة CO2 بالمقصورة. والكبح التلقائي في حالات الطوارئ AEB، ونظام كشف البقعة العمياء المتكامل مع نظام مراقبة الرأس ونظام تثبيت السرعة والرادار الذكي.

بالصور.. افضل 5 سيارات تحتوي على احدث تكنولوجيا

 

4- فورد فوكس فورد فوكس سيدان 2015 تتميز بكاميرا خلفية ونظام "MyKey" للمفتاح الذكي بشكل اساسي في كل الفئات. تُعرض الكاميرا اما في شاشة بقياس 4.2 بوصة, او 8 بوصة. أما الشاشة فيوجد نسخة محدّثة من نظام SYNC, يسمح للسائق بربط اكثر من 60 تطبيق لمساعدته في قراءة بعض معلومات السيارة. وتحتوي السيارة كذلك على عجلة قيادة بنظام تدفئة اختياري وانظمة اختيارية عديدة مثل التنبيه بالنقطة العمياء, والتنبيه في حال الخروج عن المسار.

بالصور.. افضل 5 سيارات تحتوي على احدث تكنولوجيا

 

5- سوبارو آوت باك كشفت شركة سوبارو عن الجيل الجديد من سيارة الأراضي الوعرة Outback الذي يتمتع بمزيد من الرحابة في المقصورة الداخلية وصندوق الأمتعة بفضل زيادة طول السيارة وعرضها بمقدار بضعة سنتيمترات. ويطل الجيل الجديد من وحش الأراضي الوعرة ببعض التغييرات في الخطوط التصميمية، كما أنه يأتي مدججاً بالعديد من أنظمة السلامة المتطورة، مثل نظام الحماية من التصادمات الخلفية بالإضافة إلى مراقبة المنطقة الخلفية عند إجراء عمليات المناورة بالسيارة.

بالصور.. افضل 5 سيارات تحتوي على احدث تكنولوجيا

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...