web analytics
غير مصنف

بالصور| بطاطسيه تباع بأكثر من مليون دولار !! ما سرها ؟؟

تمكنت صورة مميزة لحبة بطاطا أن تباع مقابل مليون يورو، أي حوالي 1.08 مليون دولار، لكن لماذا تعتبر حبة البطاطا هذه بالذات مميزة لهذه الدرجة؟

تمكنت صورة مميزة لحبة بطاطا أن تباع مقابل مليون يورو، أي حوالي 1.08 مليون دولار، لكن لماذا تعتبر حبة البطاطا هذه بالذات مميزة لهذه الدرجة؟



بحسب قناة (cnn) فان درجة التميز هنا لا تعود لحبة البطاطا، بل للمصور بحد ذاته، اذ التقط الصورة الفنان الفوتوغرافي العالمي، "كيفن أبسوتش". 



اسم الصورة "Potato #345"، وهي الصورة الشخصية لحبة بطاطا إيرلندية، بيعت لرجل أعمال عندما رآها الأخير خلال تناوله العشاء في بيت المصور في العاصمة الفرنسية باريس.



لكي لا تتفاجأ بالموضوع، فهذا المصور المدعو "أبسوتش" يتقاضى حوالي 500 ألف دولار لتصوير الأشخاص، ومعظم صوره تتركز على إضاءة ساطعة أمام خلفية سوداء، وقد تعامل مع مشاهير في عالم التكنولوجيا والفنون والسياسة.



ما قصة البطاطا؟ 

السؤال الأهم الذي يطرح هنا، لماذا اختار "أبسوتش" حبة بطاطا لالتقاط صورة لها؟ الإجابة منه كانت كالتالي: "أرى الكثير من الروابط بين البشر والبطاطا، وهذه الروابط تخاطبنا لتذكرنا بعلاقتنا كفصيلة واحدة،".



أضاف في نفس الوقت: "إن حياة البطاطا التي يتم حصادها قاسية، ولا تؤخذ على محمل الجد، أستعمل البطاطا كتشبيه ومثال نموذجي على التجربة البشرية". 



إن تأكد فعلا صحة هذا السعر، فإن صورة "Potato #345" ستحتل المرتبة الخامسة عشر من بين أغلى الصور الفوتوغرافية التي بيعت إطلاقا، أما الصورة ذات المبلغ الأكبر مبيعا فهي "Rhein II" للمصور أندرياس غورسكي، والتي حصّل مقابلها 4.3 مليون دولار عند عرضها بمزاد تابع لدار "كريستي".

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...