web analytics

بالصور: رئيس قصور الثقافة ومحافظ القاهرة يفتتحان بيت ثقافة أبو حشيش

شهد د. جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة ود. محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة افتتاح بيت ثقافة أبو حشيش التابع لفرع ثقافة القاهرة برئاسة محمد سعيد، بحضور د. إيهاب الزهرى رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى.

بدأت الفعاليات باستقبال الحضور بمجموعة من العروض الفنية لفرقة التنورة، أعقبها افتتاح معرض لمنتجات الفنون التشكيلية من خامات البيئة قام بتنظيمه قصر ثقافة المطرية، وآخر نتاج ورشة لإعادة تدوير المخلفات من انتاج ذوى الاحتياجات الخاصة بقصر ثقافة روض الفرج.
تلى ذلك تفقد المحافظ ورئيس الهيئة لبيت الثقافة الذى يضم مكتبة العامة ومكتبة الطفل ومكتبة متعددة الأنشطة، بالإضافة لفصل محو أمية.

وأشاد د. جلال ببيت ثقافة أبو حشيش بما يحويه من مكتبات تضم عددا من الكتب القيمة التى سوف تساهم فى زيادة الوعى الثقافى لأهالى المنطقة من خلال تنوعها وثرائها الثقافى والمعلوماتى، وخاصة أن هذه المكتبات بها مجموعة من الكتب التى تخاطب مختلف الفئات العمرية.

وأشار محافظ لقاهرة للدور الإيجابى الذى تقوم به هيئة قصور الثقافة بمواقعها المنتشرة بالقاهرة وعلى مستوى الجمهورية من خلال ما تقوم به من أدوار تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الثقافى والفنى والذوق العام، بتقديم أنشطة متميزة والمشاركة فى المناسبات الوطنية التى تزيد من تلاحمها مع الجماهير.

وعبر د. بدران عن سعادته بافتتاح هذا الموقع الثقافى الذى يعد إضافة جديدة لمواقع الهيئة التى سوف تعمل جاهدة فى الفترة القادمة للمساعدة على رفع وتنمية الوعى الثقافى لدى المواطنين، وأن ما يقدمه بيت ثقافة أبو حشيش لن يقتصر على دور المكتبات الموجودة به فقط، ولكن سوف يقدم مجموعة من العروض المسرحية والسينمائية التوعوية التى تعمل أيضا على جذب الجماهير ومن ثم مشاركتهم بالأنشطة التى سيقدمها مثل ورش الفنون التشكيلية وورش إعادة تدوير المخلفات لإنتاج أشياء تكون ذات قيمة فنية عالية، مضيفا أن وجود فصل لمحو أمية الكبار بالموقع سوف يكون له تأثير كبير فى محو أمية عدد من الأهالى الذين سيكون لهم دور فى تعليم أخرين، خاصة وأن العمل على محو الأمية الثقافية لابد وأن يبدأ بمحو الأمية الأبجدية، كما سيتم تكوين فرقة مسرحية لبيت ثقافة أبو حشيش تشارك فى المهرجانات التى تقيمها الهيئة.

السعيد وبدران يفتتحان بيت ثقافة أبو حشيش (2) السعيد وبدران يفتتحان بيت ثقافة أبو حشيش (4) السعيد وبدران يفتتحان بيت ثقافة أبو حشيش (5) السعيد وبدران يفتتحان بيت ثقافة أبو حشيش (6)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...