web analytics
غير مصنف

بالصور.. سيارات الـSUV تسيطر على عالم السيارات في 2018

برلين – (د ب أ):

في استشراف لخطط شركات السيارات للعام القادم يبدو واضحا هيمنة موديلات SUV على عالم السيارات، وعلى الرغم من اختلاف المسميات بين الكروس أوفر أو سيارات الأراضي الوعرة أو موديلات 4×4 أو SAV أو SUC، إلا أنها في نهاية المطاف تدور جميعها حول الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، ومع ذلك لن يمنع هذا الحضور الطاغي لموديلات SUV من ظهور موديلات جديدة في الفئات الأخرى من السيارات.

وتتنوع موديلات SUV الجديدة في العام المقبل بين أساطير تأخذ الجولة المقبلة، ومنتجين يدخلون إلى هذا المضمار للمرة الأولى، وبينهما عدد من السيارات الجديدة ومشتقاتها لزيادة الخيارات المتاحة.

وتشهد سيارة مرسيدس من الفئة G تجديدات جذرية، وذلك لأول مرة منذ تدشينها قبل أربعين عاما، كما تعتمد جيب Wrangler، التي تمثل الرعيل الأول لهذه الفئة من السيارات، على نظام الدفع الهجين للدخول في العهد الجديد، وعلى الجهة الأخرى تقف سيارات مثل لامبورجيني Urus ورولز رويس Cullinan، والتي تجمع بين الفخامة والشخصية الرياضية.

ومن بين العديد من الابتكارات هناك سيارة أراضي وعرة من فولكس فاجن على أساس Polo، وعلى القمة يقف خليفة الموديل Touareg، كما تخطط بي إم دبليو لطرح السيارة X4 جديدة. وبالنسبة لمرسيدس سيكون هناك جيل جديد للطراز GLE، وتقدم هوندا سيارتها CR-V الجديدة. ولم تفتقر هذه الموديلات إلى ظهور ابتكارات حديثة كما فعلت إنفينيتي في QX50، التي تعتمد على محرك بنزين تربو بتقنية الانضغاط المتغير للتنوع بين استهداف الدفع بمعدلات الأداء القوية أو الاقتصادية.

وقامت شركة سيات التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية ببناء موديل أكبر للسيارة Ateca على أساس سكودا Kodiaq، وتقدم فولفو وجاجوار الموديلات الأساسية XC40 و E-Pace.

وتكشف العلامة الفرنسية الفاخرة دي إس DS عن باكورة إنتاجها من موديلات SUV، والتي تحمل اسم DS7 Crossback، كما تطلق ستروين الموديل الجديد من C4 Cactus.

اجتياح كهربائي

ويشهد عام 2018 بدء موجة الاجتياح الكهربائي القادمة لهذه الفئة من السيارات مثل جاجوار I-Pace، والتي ستظهر العام القادم في الأسواق، وأودي E-Tron ومرسيدس EQ C وفولكس فاجن ID Crozz، التي من المتوقع الكشف عنها لاحقا.

وعلى الرغم من هيمنة موديلات SUV على العام الجديد، إلا أن هذا لم يمنع ظهورا للفئات الأخرى، ففي الفئة المدمجة يظهر جيل جديد من موديلين مختلفين؛ حيث تمهد شركة مرسيدس الألمانية الطريق لإطلاق الجيل الجديد من الفئة A بداية كموديل هاتشباك، وفي نهاية العام كسيارة صالون، كما وعدت الشركة التابعة لمجموعة دايملر الألمانية بأن تكون المقصورة الداخلية تقريبا مثل الفئة S الفارهة.

وتقدم فورد أيضا النسخة الجديدة من Focus. وأطلقت هيونداي الموديل Fastback من i30، كما أزاحت كيا الكورية الجنوبية النقاب عن Cee’d الجديدة، وتخطط مازدا لإطلاق الجيل الجديد من Mazda3، كما أن تويوتا قامت بتحديث Auris.

هدوء نسبي

ويسود بعض الهدوء النسبي في فئة السيارات الأقل من الفئة المدمجة خلال العام الجديد؛ ففي فئة السيارات الصغيرة تضع أودي الجيل الجديد من A1 ضمن خطتها، كما تمهد بي إم دبليو المسرح للجيل الجديد من الفئة الثالثة الجديدة، والتي تنتمي للفئة المتوسطة العليا.

بالصور.. سيارات الـSUV تسيطر على عالم السيارات في 2018

وتشهد الفئة الفارهة ظهور بعض الموديلات الجديدة، بدءا من الجيل الجديد من بي إم دبليو Z4، وعودة رينو Alpine، مرورا بالموديلات الأفخم مثل أودي A7 ومرسيدس CLS والفئة الثامنة من بي إم دبليو، وكذلك السيارات الفارهة مثل لكزس LS وصولا إلى السيارات متناهية الرفاهية مثل بنتلي Continental وأستون مارتن Vantage، وخليفة الأسطورية ماكلارين F1.

هذه السوبر رياضية، التي تحمل كود المشروع BP23، والتي ستكون أسرع سيارة قياسية في ماكلارين، تستدعي الانتباه من جهتين، الأولى لكسرها جميع التقاليد بجلوس القائد في المنتصف، والثانية ما وعدت به الشركة من أنها ستبني سيارة رياضية تلو الأخرى، لكنها لن تنتج مستقبلا سيارة خاصة بالأراضي الوعرة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...