web analytics
غير مصنف

بالصور| شاهد أجمل الأماكن المهجورة في العالم

هناك بعض الأماكن في العالم يمكن القول إنها كنوز مخبأة، فقد هجرها الإنسان وأصبح جزءا من الماضي، وبعد أن كانت تعج بالحياة وتلعب دورا في البلد الذي توجد فيه أصبحت مهجورة ولكنها رغم ذلك لازالت تحتفظ بجمالها وجاذبيتها.

كتب: خلف أحمد

هناك بعض الأماكن في العالم يمكن القول إنها كنوز مخبأة، فقد هجرها الإنسان وأصبح جزءا من الماضي، وبعد أن كانت تعج بالحياة وتلعب دورا في البلد الذي توجد فيه أصبحت مهجورة ولكنها رغم ذلك لازالت تحتفظ بجمالها وجاذبيتها.

 

وفيما يلي نتعرف على بعض هذه الأماكن وِفق موقع alux بالصور:

نارا دريم لاند في اليابان، Nara Dreamland: بني في عام 1961 وكان من المفترض أيضا أن يكون منافسا لديزني لاند في اليابان، لكنه فشل في جذب الزوار ليبقى مهجورا وشاهدا على مشروع طموح لم يكتب له النجاح.

263

نفق الحب في أوكرانيا، Tunnel of Love: إنه واحد من أكثر الأماكن التي يقصدها العشاق من جميع أنحاء العالم، وهو يوجد في Klevan وهو جدير بالزيارة وخاصة في أيام الصيف.

The-Tunnel-of-Love-in-Ukraine-630x472

أسونسيون، باراغواي، Asuncion, Paraguay: أشجار تنمو في الجزء العلوي من مدخنة مصنع مهجور في ضواحي أسونسيون، باراغواي.

Asuncion-Paraguay-630x396

فندق ديل سالتو في كولومبيا،Hotel del Salto: قد يكون المكان اليوم مخيفا ولكنه كان في تسعينات القرن الماضي واحدا من مناطق الجذب الرئيسية في المنطقة، ويضم شلالا مدهشا.

El-Hotel-del-Salto-in-Colombia

المطحنة المهجورة، فرنسا، Abandoned Blade Mill: هناك مصانع مهجورة في جميع أنحاء العالم، ولكن هذه المطحنة هي الأجمل.

Abandoned-Blade-Mill-France-630x354

North Brother Island قرب مدينة نيويورك، نيويورك: التيفوئيد ماري، كانت أول شخص في الولايات المتحدة يصاب بحمى التيفوئيد، ويبدو أنها كانت معزولة هنا ومعها المستشفى بأكمله.

North-Brother-Island-near-New-York-City-New-York-630x420

مسرح مدينة Lawndale في شيكاغو، Lawndale Theater: افتتح في عام 1927، وخلال سنوات كان مركزا ثقافيا للمنطقة حتى عام 1963، واستضاف عرضا هزليا، وأفلاما وكان كنيسة في مرحلة ما.

Lawndale-Theater-in-Chicago-630x420

المدينة المهجورة كيلونغ، تايوان، Abandoned city of Keelung: على الرغم من إنها استضافت العديد من المواطنين إلا إنها تركت للطبيعة، وفي عام 2012 تم هدمها أخيرا من أجل بناء حي جديد من الفلل الفاخرة.

Abandoned-city-of-Keelung-Taiwan

بيت الحزب الشيوعي البلغاري، House of the Bulgarian Communist Party: هذا الصحن العملاق هو واحد من قائمة طويلة من الآثار الشيوعية المهجورة والمنسية المنتشرة في أنحاء بلغاريا.

House-of-the-Bulgarian-Communist-Party-630x418

برج التبريد في محطة مهجورة لتوليد الطاقة،Cooling tower of an abandoned power plant: كثيرا ما نرى أبراج تبريد محطات الطاقة ولكن عدد قليل جدا منا يدرك بالفعل ما تبدو عليه من الداخل.

Cooling-tower-of-an-abandoned-power-plant

مطحنة مهجورة من 1866 في سورينتو، إيطاليا، Abandoned mill: كانت هذه المطحنة يوما تستخدم لطحن القمح في المنطقة، ومنذ أن تم التخلي عنها سميت المنطقة بوادي المطاحن.

Abandoned-mill-from-1866-in-Sorrento-Italy-768x1024

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...