web analytics

بالصور| فنانون قتلهم المرض.. وآخرون تغلبوا عليه

 

تعددت في الأشهر القليلة الماضية الحالات المرضية داخل الوسط الفني، ومن أهمها رحيل الفنان خالد صالح بعد إجراء عملية قلب مفتوح عن عمر ناهز 50 عامًا، ثم وفاة الفنانة معالي زايد بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر 61 عامًا.

وفي الأيام القليلة الماضية أُصيب الفنان خالد الصاوي بـ”فيروس سي”، وترددت أنباء أمس عن إصابة الفنان أحمد حلمي بالسرطان ووجوده في الولايات المتحدة لإجراء عملية جراحية خطيرة.

ومن جانبه، أكد الصاوي أنه قادر على التغلب على المرض ولن يهزمه المرض قائلًا: “أحبائي أطمئنكم، صحتي الحمد لله، أما فيروس سي فهو محتل حقير اكتشفته عام 2005، ولي معه ملحمة تحكي قريبًا على جثته بإذن الله، فيروس سي مرض 10 ملايين مصري”.

وترصد “الوطن” أبرز الشخصيات الفنية التي لم تتمكَّن من التغلب على المرض وأبرزهم:

1- أنور وجدي: تمكَّن مرض وراثي في الكلى من إنهاء حياة الفنان أنور وجدي عن عمر ناهز 50 عامًا مثلما حدث مع والده وشقيقاته الثلاثة.

2- عبدالحليم حافظ: لم يستطع عبدالحليم حافظ التغلب على مرض التليف الكبدي الذي جاءه بسبب البلهارسيا، واستمر معه لعدة سنوات وأودى بحياته عن عمر ناهز 47 عامًا.

3- أحمد زكي: توفي الفنان أحمد زكي، عن عمر ناهز 56 عامًا أثناء تصويره فيلم “حليم” بعد معاناة وصراع مع مرض سرطان الرئة.

4- سعيد صالح: تدهورت الحالة الصحية للفنان سعيد صالح في الأيام الأخيرة له، ودخل في غيبوبة كاملة؛ بسبب مرض السكر وتوفي عن عمر ناهز 76 عامًا.

5- عبدالله محمود: أنهى مرض السرطان حياة الفنان عبدالله محمود، الذي توفي عن عمر ناهز 45 عامًا، ولم يتمكَّن من مشاهدة آخر أعماله الإنتاجية والفنية في فيلم “واحد كابتشينو” في عام 2005.

كما تسبب مرض السرطان في وفاة الكثير من الفنانين، ومن ضمنهم نعيمة عاكف ومديحة كامل وليلى فوزي.

وفي ظل تغلب المرض على كثير من الفنانين، استطاع آخرون منهم التغلب على المرض، ومن أبرزهم:

1- شيريهان: تمكَّنت الفنانة شريهان، من التغلب على مرض سرطان الغدد اللعابية، حيث أجرت عدة عمليات لاستئصال الورم في خدها الأيمن وتمارس الآن حياتها بشكل طيبعي.

2- سيد زيان: تغلَّب الفنان سيد زيان على الشلل بعد صراع دام لمدة 9 سنوات، حيث إنه تعافى منه وظهر في بعض البرامج الفنية لطمأنة الجماهير على صحته.

3- نورالشريف: أُصيب الفنان نورالشريف بمرض نادر في قدمه، الأمر الذي أدى إلى عدم انتظام الدورة الدموية بشكل سليم، ولكنه تمكَّن من التغلب على مرضه الذي استمر معه لمدة عام كامل، وتسبب في فقدان الكثير من وزنه.

4- سعد الصغير: لم يستطع مرض البلهارسيا التغلب على الفنان سعد الصغير، بعد احتجازه عدة أشهر في غرفة العناية المركزة، وعاد بشكل طبيعي لاستكمال مسيرته الفنية مجددًا.

5- أحمد زاهر: تغلَّب الفنان أحمد زاهر على مرض الغدة بعد صراع دام لعدة أشهر، وهو ما أدى إلى فقدان الكثير من وزنه، وتمكَّن من العودة واستكمال مسيرته الفنية بشكل طبيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...