web analytics

بالفيديو.. رانيا محمود ياسين تطرد ضيفها على الهواء: “برا يا كافر”

قالت الفنانة رانيا محمود ياسين، إنها اضطرت لطرد ضيفها الملحد من برنامجها “صباح العاصمة”، الذي تقدمه على قناة “العاصمة”، بمشاركة الإعلامي شريف عبدالرحمن، لتعديه عليها بالقول أثناء الفواصل الإعلانية، فضلًا عن عدم سماحه للضيف الآخر بالرد علي تصريحاته المثيرة للجدل.
وخصصت إدارة البرنامج فقرة في حلقة أمس، تحت عنوان “الإلحاد.. لماذا أنا ملحد؟”، وعقدت مناظرة بين الملحد أحمد الحرقان، والباحث الإسلامي أيمن مسعود، لبحث أسباب ظاهرة الإلحاد التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة.
وأكدت رانيا، لـ”الوطن”، في أولي تصريحاتها عن واقعة طردها للملحد، قائلة: “مضمون الفقرة يتعارض مع قناعاتي الشخصية، ولا أحبذ طرح مثلها في وسائل الإعلام، ولكني احترمت وجهة نظر رئيس تحرير البرنامج والقناة على حد سواء، خاصة وأن ظاهرة الإلحاد بدأت تتزايد بشدة خلال الآونة الأخيرة، ولذلك كان لا بد من إلقاء الضوء عليها، لمعرفة أسباب هذه الزيادة”.
وأضافت: “وجدت الضيف الملحد متربصًا بشخصي منذ بداية الحلقة، وبدأ يتعامل معي باعتباري رانيا الممثلة لا المذيعة، وحدثني قبل انطلاقها، قائلًا: أتمنى ألا يكون فكر القناة متسقًا مع طريقة تفكيرك، وذلك في تلميح منه أن إدارة القناة ما دامت مرحبة باستضافته، فهذا يعني أنهم مؤمنين بفكره، وكأنهم كفرة وملحدين، فرددت عليه قائلة: هذه القناة تمثلني وأنا أمثلها”.
وتابعت: “بدأت الحلقة بمقدمة عن ظاهرة الإلحاد، مبدية أسفي الشديد على انتشارها مؤخرًا، فوجدته مستاء من كلامي، بدعوى أن المذيعة لا يجب أن تبدي رأيها أثناء إدارتها للحلقة، وكأنني مطالبة بالترحيب بفكرة الإلحاد، وهنا اكتشفت أنه لم يأت للبرنامج لطرح وجهة نظره، وإنما جاء لمضايقتي شخصيًا، بحكم أن والدتي داعية، وأنني شخصية معروفة بالالتزام الديني والأخلاقي، وأرفض الابتذال والتعري في الوقت نفسه، ما يعني بالتبعية أنني معارضة لوجهة نظره”.
وأردفت: “من حقي كمذيعة أن أدير الحلقة، وما دامت هناك مناظرة، فلا بد للطرفين أن يأخذ مساحتيهما لإبداء وجهة نظرهما، ولكني وجدته يرغب في الاستحواذ على وقت الفقرة بمفرده، ويرفض السماح للباحث الإسلامي بالحديث والرد على كلامه، ولذلك حاولت أن أوقفه أكثر من مرة، خاصة مع تزايد المداخلات الهاتفية المعترضة على محتوى كلامه، ولإيماني أنني سأحاسب أمام الله والمجتمع على السماح له ببث سمومه”.

https://www.youtube.com/watch?v=3bF1tigurwY

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...