web analytics

بالفيديو.. “كويكب” ضخم يقترب من الأرض

سكاي نيوز
اكتشف علماء الفلك كويكبا ضخما سيمر قرب الأرض، السبت، بصورة مفاجئة هذا الشهر، لكنهم أشاروا إلى أنه لن يكون له أي أضرار محتملة على كوكبنا، بل ستكون له قيمة علمية.
وقال العلماء إن الكويكب الضخم، الذي لم يكتشف سوى قبل 3 أسابيع فقط سيمر قرب الأرض بحسب المقاييس الكونية، الأمر الذي سيتيح أفضل فرصة خلال سنوات لجمع معلومات عن هذه الأجرام الفضائية الصخرية.
ووفقا لحسابات العلماء، فإن الكويكب “تي بي 145 – 2015″، الذي يقدر قطره بنحو 400 متر، سيمر على مسافة 480 ألف كيلومتر من كوكب الأرض (أبعد من القمر) بسرعة 35 كيلومترا في الثانية حوالي الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش.
ويأمل علماء الفلك بان يلتقطوا صورا من خلال الرادار والقياسات الأخرى للكويكب أثناء اقترابه من الأرض وهو حدث نادر بالنسبة إلى العلماء الذين يعتمدون عادة على روبوتات مجسات الفضاء الباهظة التكلفة لجمع المعلومات عن مثل هذه الأجرام.
ويتوقع العلماء أن يعرفوا الكثير عن شكل الكويكب وأبعاده وخصائص سطحه وتفاصيل أخرى عن سماته.
وقال عالم الفلك في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا” في باسادينا بكاليفورنيا لانس بينر، في مقال بث على الموقع الإلكتروني لناسا: “يوحي اقتراب الكويكب من الأرض بأنه سيكون واحدا من أفضل الكويكبات التي يجري تصويرها بالرادار منذ عدة سنوات”.
https://www.youtube.com/watch?v=RQoMAWTAxY4

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...