web analytics
غير مصنف

بالفيديو… مخلوق غريب يثير الذعر في الخليج ويأكله السعوديون

حالة من الذعر الشديد في الخليج العربي بعد رصد مخلوقات غريبة الشكل يحملها أشخاص على عرباتهم ويقومون بسلخها، لكن الأغرب من ذلك أن السعوديين يأكلون هذا الشيء.

واتضح بعد ذلك أنه حيوان الضب الذي ينتشر في الخليج بكثافة، وأن لحمه كما يؤكد السعوديون طيب جدا ومذاقه لذيذ جدا ً أيضا وأنه لا خوف منه بالنسبة للمصريين المسافرين للسعودية ورأوه وخافوا منه.

الضب حيوان بياض يعيش في الصحراء والبراري, شكله الخارجي يكاد يشبه التمساح أو الديناصور عندما ينتصب. يصل طول الضب إلى 85 سم عندما يتمّ نموه. ويعتمد الضب على النبات في غذائه وشرابه فهو لا يشرب الماء إلا نادراً. ‏ يؤكد البعض بأن هناك فوائد من أكله, وكذلك توجد فائدة من المعالجة بدمه مؤكدة لدى الكثيرين من البدو.

يوجد بالمناطق الصحراوية عموماً ويشاهد وقت الربيع والصيف عندما تظهر النباتات في الصحراء ، يوجد في السعودية و العراق ويوجد في أبو ظبي حيث أقاموا محمية خاصة لتكاثره حيث يكاد أن ينقرض لديهم من كثرة اصطياده هناك.

يطلق على الذكر الضب أو العير وأنثاه المكون , وجمعه هو ضبان على وزن فعلان 

ومن أسماء الضب أيضاً السبحل وهو الضب الضخم , أما العدامل و العداملي فهو الضب الضخم القديم , أما العلب فهو الضب المسن , والجحل وهو المسن الكبير أيضاً وجمعه الججول والجحلان . 

واسم صغير الضب الحسل والجمع حسال و حسول و حسلان , وبه يكنى فيقال : أبو الحسل , ويقال أيضاً أبو الحسيل على التصغير .

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...