web analytics

بعد براءته.. “حزب الأمة الإماراتي” يستنكر توقيف ناشط عماني في أبو ظبي لـ6 أشهر

 

استنكر حزب الأمة الإماراتي، عضو تحالف مؤتمر الأمة، اعتقال السلطات الإماراتية للشاب العماني ثامر البلوشي، لمدة 6 أشهر، قبل الإفراج عنه بعد تبرأته من التهم المنسوبة إليه، مشيرا إلى أن ما حدث يعد عوارا في النظام القضائي للإمارات.

وقال الحزب عبر حسابه الرسمي على "تويتر" "لا يوجد نظام قضائي في العالم يقوم بمعاقبة المتهم بالتعذيب والسجن لمدة 6 إلى12 شهرا ثم يبرئ المتهم إلا نظام الإمارات".

وكان الشاب العماني ثامر البلوشي، قد جرى توقيفه من قبل السلطات الإماراتية، منذ شهر مارس الماضي، على خلفية إعلان رأيه أمام أفراد أمن

الحدود في عملية عاصفة الحزم، التي تشنها قوات التحالف الخليجي بقيادة السعودية والإمارات في اليمن ضد قوات الحوثي.

وأضاف الحزب قائلا "هل تعلم أن الإمارات واحدة من أكثر الدول استخداماً للتعذيب والخطف والاختفاء القسري بحق ناشطين إماراتيين وعرب؟".

وطرح الحزب المعارض في الإمارات سؤالا على متابعيه حول اعتقال البلوشي، قائلا "هل تعتقد بأن اعتقال ثامر البلوشي العماني في الإمارات وتبرئته بعد 6 أشهر هو: قمة العدالة، أم قمة الظلم؟" حيث صوت 91% من متابعي الحزب بأن الخطوة "قمة الظلم".

يشار إلى أن حزب الأمة الإماراتي هو ‏أول حزب سياسي سلمي في تاريخ الإمارات يدعو لممارسة الشعب الإماراتي حقوقه السياسية الكاملة، والحزب عضو بتحالف مؤتمر الأمة الذي يضم عددا من القوى السياسية والأحزاب في منطقة الخليج والعراق وسوريا وأفريقيا.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...