web analytics

بنك الاستيراد والتصدير الأمريكى يدرس تمويلات بـ1.5 مليار دولار فى مصر

قال فريد هوكبرج، رئيس بنك الاستيراد والتصدير الأمريكى، إن مصرفه يدرس تمويلات لمشروعات فى مصر بـ1.5 مليار دولار، فى قطاعات البتروكيماويات والطيران والطاقة.

ولفت رئيس بنك الاستيراد والتصدير الأمريكى، إلى أن حجم محفظة البنك الحالية فى مصر يبلغ 250 مليون دولار، وأن البنك يتواجد فى مصر منذ أربعينيات القرن الماضى، قائلًا “بعد 2011 وقعنا العديد من خطابات الضمان لفترات تمويل قصيرة الأجل، ونتطلع إلى تمويلات خلال الفترة القادمة فى مشروعات طويلة الأجل”، لافتًا إلى حجم المحفظة الإجمالية للبنك عالميًا يبلغ نحو 100 مليار دولار.

وأضاف هوكبرج، إن الاجتماعات التى تعقدها مع عدد من المسؤولين المصريين مؤخرًا تطرقت إلى التمويلات التى من الممكن أن يوفرها البنك للمشروعات فى مصر، وهى لقاءات لتبادل الأفكار والمعلومات مع المسؤولين المصريين.

وأبدى فريد هوكبرج، تقديره للاهتمام الكبير من الحكومة المصرية والبنك المركزى المصرى لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، نظرًا لقدرتها على خلق العديد من فرص العمل، لافتًا إلى أن معدل الفائدة على التمويلات التى يمنحها البنك يترواح بين 4.5 و6.5%، مؤكدًا أن آجال التمويلات – فترات السداد – تترواح بين 5 سنوات وتصل إلى 18 عامًا فى قطاعات مثل قطاع الطاقة المتجددة.

وقال أن “البنك يعمل فى منطقة الشرق الأوسط، فى المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة”، لافتًا إلى أن الدولتين من أكبر 5 دول يعمل بها البنك على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن البنك يتطلع إلى زيادة حجم المحفظة التمويلية والعمل فى السوق المصرية خلال الفترة القادمة، مؤكدًا على أن البنك وفى مجال تمويل التجارة يساعد الشركات الأمريكية على التصدير إلى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...