web analytics

بنك المعرفة المصري أمام العالم

استعرض الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى تجربة بنك المعرفة المصرى أمام المئات من رؤساء الجامعات الأوربية والعربيةخلال المشاركة والمتميزة لمصر، وإختيار الدكتور أشرف الشيحى لإلقاء المحاضرة الرئيسية المؤتمر.

وأكد د. الشيحى اهتمام الدولة من خلال المبادرة التى أطلقها الرئيس  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإنشاء "بنك المعرفة المصري"، والذى تم افتتاحه فى يناير 2016، والذى يعد تجربة فريدة وغير مسبوقة على مستوى العالم، وإنفراجة للحركةالمعرفية والبحثية في مصر، الأمر الذي يعد بمثابة"مشروع قومي عملاق مرتبط بتنمية الفكر البشريمما لايقل أهمية عن مشروع قناة السويس الجديدة، ويأتى ذلك حرصًا من الرئيس عبد الفتاح السيسيعلى التطلع لدولة عصرية تسود المعرفة أرجائها، وشعارها مواطن يتعلم ويفكر ويبدع ويبتكر.

وأشار الوزير وفقا لبيان اعلامي  إلى أن المشروع يعد من أهمالمشاريع المطروحة للمواطن المصري، لدورها فيتعديل الفكر المعلوماتي والثقافي والأدبي عن فئات الشعب كافة.

وأكد الشيحى إن اهتمام الدولة بتوفير المعرفةيعد طفرة في مجال تطوير الحركة العلمية في مصر،والنهوض بالبحث العلمي، حيث سيقضى هذاالمشروع على مشكلة الإطلاع على الأبحاث والكتبالقديمة، ويسهل الحصول على المعلومة، وإعدادالشباب للقيادة، ويكون له دورًا فى الإرتقاء بالبلادأسوة بالدول المتقدمة، وقد أشاد الحضور بالتجرية المصرية، وأثنوا عليها واعتبروها نموذجاً ناجحاًورائداً يؤكد اهتمام الدولة بتحقيق مجتمع مثقف متطور، فى مجتمع الابداع والابتكار والمعرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...