web analytics

بهذه الطريقة فقط تفوز بقلب من أمامك في 90 ثانية

الانطباع الأول يدوم دائما في كثير من الأحيان، لذا نحرص جميعا على أن يكون الانطباع الأول عنا جيدا، وهناك عدة طرق تمكننا من تحقيق ذلك.

الانطباع الأول يدوم دائما في كثير من الأحيان، لذا نحرص جميعا على أن يكون الانطباع الأول عنا جيدا، وهناك عدة طرق تمكننا من تحقيق ذلك.

وذكر الكاتب نيكولاس بوتمان، في كتابه «كيف تجعل الناس يحبونك في 90 ثانية» خمس نصائح يمكن لأي شخص اتباعها خلال لقائه الأول، ليتكون من استمالة الآخرين له، وجعلهم يعجبون به في دقيقة ونصف فقط.

وتتمثل هذه الطرق في أن يكون الشخص منفتحا جسديا وعقليا، فيترك العنان لعقله ويتحدث مع الجميع، كما يجعل جسده حرا ولا يقيده بوضع يديه حوله، كما نصح الكاتب من يلبس معطفا بأن يفتح أزراره.

ونصح الكاتب الشخص الذي يلتقي أحدا للمرة الأولى بأن يلقي عليه التحية بكثير من الإيجابية حتى ينجح في جذبه تجاهه، أما عن النصيحة الثانية فتتمثل في النظر في أعينهم أثناء الحديث معهم، وتمثلت النصيحة الثالثة في الابتسام منذ بدء اللقاء نظرا لأن الابتسامة توصل مشاعرنا الحقيقية، كما تجعل الأشخاص الذين يقابلوننا للمرة الأولى تذكرنا من خلال تلك الابتسامة.

وبحسب صحيفة إندبندنت، فإن النصيحة الرابعة تتمثل في السلام، حيث نصح الكاتب بضرورة إظهار سعادتنا بالتعرف على من أمامنا خلال مصافحتنا له، فضلا عن ترديد اسمه أكثر من مرة خلال اللقاء حيث يضفي هذا الأمر على اللقاء شيئا من الحميمية.

وجاءت النصيحة الخامسة في ألا نقول كل الكلام الذي نريده مرة واحدة، خلال اللقاء الأول، حيث علينا أن نترك بعض الكلام للقاءات الأخرى، فضلا عن إعطاء من أمامنا الفرصة للحديث والتعبير عن نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...