web analytics

بيان حكومي: وفاة 75 حاجًا مصرياً وإصابة 17 في حادث منى

أكد مجلس الوزراء، أن الموقف الحالي للحجاج المصريين يشير إلى أن حادث التدافع بمنى، قد أسفر حتى، صباح الأربعاء، عن وفاة 75 حالة، وإصابة 17 حالة.

وأضاف المجلس، في بيان له، الأربعاء، أن عدد المفقودين من الحجاج المصريين بلغ نحو 94 حالة، من بينهم 43 حالة من حجاج بعثة السياحة، و31 من حجاج بعثة التضامن، و14 من حجاج بعثة القرعة، و15 من الحجاج الفرادي، مشيرا إلى أن عدد الحجاج المصريين الذين أنهو مناسك الحج، ويتواجدون حالياً في المدينة المنورة نحو 23500 حاج.

وأكد البيان أن رئيس مجلس الوزراء، يتابع الموقف الخاص بالحجاج المصريين، من خلال التواصل المستمر مع لجنة إدارة الأزمة، برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس البعثة المصرية الرسمية للحج، المتواجدة في المملكة العربية السعودية، التي ينضم إليها اليوم الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن هذه المتابعة المستمرة تأتي في إطار التعرف على الجهود التي تبذلها البعثة الرسمية، والبعثة الطبية المتواجدة هناك للحجاج المصريين، وذلك فيما يتعلق بتقديم الدعم الطبي اللازم للمصابين، وتيسير إجراءات عودتهم إلى مصر، وكذلك متابعة عمليات التحري عن المفقودين، وحصر أعداد الوفيات والتأكد من هوياتهم، وإتخاذ الإجراءات المتعلقة بهم.

وثمن مجلس الوزراء الجهود المقدرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في التعاون الكامل مع البعثة المصرية لتيسير عملهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...