web analytics
غير مصنف

بيان ناري من البحرين يكشف خيانة قطر بعد قطع العلاقات الدبلوماسية

أعلنت مملكة البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وقد أقدمت البحرين البحرين علي قطع العلاقات مع قطر حفاظا على أمنها القومي.

أعلنت مملكة البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وقد أقدمت البحرين البحرين علي قطع العلاقات مع قطر حفاظا على أمنها القومي.



وأعلنت البحرين سحب البعثة الدبلوماسية البحرينية من الدوحة وإمهال جميع أفراد البعثة الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة البلاد مع استكمال تطبيق الإجراءات اللازمة.



وقد نشرت الوكالة البحرينية بيانا أعلنت فيه قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وسحب البعثة الدبلوماسية وإلى نص البيان : 



استنادا الى اصرار دولة قطر على المضي في زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين والتدخل في شؤونها والاستمرار في التصعيد والتحريض الإعلامي ودعم الانشطة الارهابية المسلحة وتمويل الجماعات المرتبطة بأيران للقيام بالتخريب ونشر الفوضى في البحرين في انتهاك صارخ لكل الاتفاقات والمواثيق ومبادئ القانون الدولي دون أدنى مراعاة لقيم او قانون او اخلاق او اعتبار لمبادئ حسن الجوار أو التزام بثوابت العلاقات الخليجية والتنكر لجميع التعهدات السابقة.



فإن مملكة البحرين تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر حفاظا على أمنها الوطني وسحب البعثة الدبلوماسية البحرينية من الدوحة وإمهال جميع أفراد البعثة الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة البلاد مع استكمال تطبيق الإجراءات اللازمة.



كما تعلن غلق الاجواء امام حركة الطيران واقفال الموانئ والمياه الإقليمية امام الملاحة من والى قطر خلال 24 ساعة من إعلان البيان.



واذ تمنع حكومة مملكة البحرين مواطنيها من السفر الى قطر او الاقامة فيها فإنها تأسف لعدم السماح للمواطنين القطريين من الدخول الى اراضيها او المرور عبرها كما تمنح المقيمين والزائرين القطريين مهلة 14 يوما لمغادرة أراضي المملكة تحرزا من اي محاولات ونشاطات عدوانية تستغل الوضع رغم الاعتزاز والثقة العالية في إخواننا من الشعب القطري وغيرتهم على بلدهم الثاني.



إن الممارسات القطرية الخطيرة لم يقتصر شرها على مملكة البحرين فقط .. إنما تعدته إلى دول شقيقة أحيطت علما بهذه الممارسات التي تجسد نمطا شديد الخطورة لا يمكن الصمت عليه او القبول به وانما يستوجب ضرورة التصدي له بكل قوة وحزم.



ومع أسف مملكة البحرين لهذا القرار الذي اتخذته صيانة لأمنها وحفاظا لاستقرارها فإنها تؤكد حرصها على الشعب القطري الشقيق الذي يدرك معاناتنا وهو يشهد مع كل عملية إرهابية سقوط ضحايا من اخوانه واهله في البحرين بسبب استمرار حكومته في دعم الارهاب على جميع المستويات والعمل على إسقاط النظام الشرعي في البحرين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...