web analytics

تحصيل مصاريف الحج عبر البريد

أعلنت الهيئة القومية للبريد عن تقديم خدمة تحصيل مصاريف الحج لهذا العام عبر مراكز الخدمات البريدية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ، بالتعاون مع وزارة الداخلية باستخدام أحـدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطـورة ، وذلك في إطار السعى نحو تطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين واستحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات المواطنين.
وصرح عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة – في بيان له اليوم – بأنه في إطار دعم خطط الدولة فى التسهيل على المواطنين وحرص الهيئة علي تطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء يقدم البريد المصري هذا العام خدمة تحصيل مصاريف الحج من ضيوف الرحمن الفائزين فى قرعة الحج عبر مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أنه باستخدام الرقم القومي وعن طريق الربط الالكتروني المؤمن الذي تم بين الهيئة ووزارة الداخلية يتم استرجاع بيانات المواطن وبيانات المرافقين له والمبلغ المستحق سداده ، وأوضح أنه بعد تسديد المصروفات يحصل المواطن على إيصال بالمبالغ المدفوعة ويتم إخطار وزارة الداخلية لحظيا بتسديد المواطن المصاريف لاستكمال باقي الإجراءات.
وتابع الصغير ، قائلا ” إنه تم تقديم هذه الخدمة الجديدة باستخدام أحـدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطـورة بما يحقق سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد على العملاء ليكون البريد المصري الاختيار الأول للمواطنين، وليصبح منصة لتقديم الخدمات الحكومية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...