web analytics

ترامب يشعل الحرب الطائفية.. ويتسبب في حرق مسجد بعد منع المسلمين من دخول أمريكا

أعلنت النمسا وقف هجرة 300 إيراني غير مسلم إلي الولايات المتحدة، على خلفية أعقاب قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تشديد إجراءات السفر من القادمين من طهران. 

أعلنت النمسا وقف هجرة 300 إيراني غير مسلم إلي الولايات المتحدة، على خلفية أعقاب قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تشديد إجراءات السفر من القادمين من طهران. 

 

صحيفة هآرتس الإسرائيلية كشفت أن 300 إيراني من الطائفة البهائية اليهود كانوا في النمسا لإنهاء إجراءات لجوئهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب عدم وجود رحلات مباشرة بين طهران وواشنطن.

 

ومنذ 27 عامًا وافق الكونجرس على برنامج خاص لمساعدة اليهود في الاتحاد السوفيتي، يتضمن السماح لليهود بالانتقال إلى واشنطن، ثم استخدم من أجل استقبال يهود إيران في النمسا لبحث إعادة توطينهم في الولايات المتحدة.

 

وكان مسؤولون أمريكيون في النمسا أجرت مقابلات مع المرشحين من اليهود للتوطين هناك، ولكن المقابلات توقفت بسبب تجميد عمل البرنامج من قبل إدارة ترامب وفقًا لمسؤولين نمساويين.

 

وفي مساء يوم الجمعة الماضي وقع الرئيس الأمريكي على قرار بتشديد الرقابة على المهاجرين القادمين من 7 دول من بينهم 6 دول عربية، وهي السودان والصومال واليمن وليبيا وسوريا والعراق بالإضافة إلى إيران.

 

المسجد قبل حرقه

المسجد قبل حرقه

 

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أكد أن واشنطن ستمنح الأولوية للمسيحيين القادمين من سوريا، لأنهم كانوا مضطهدين في الفترة الماضية، بسبب الحرب الأهلية وانتشار تنظيم داعش.

 

بعض وسائل الإعلام الأمريكية أكدت أن اليهود ليسوا ممنوعين من الهجرة إلى الولايات المتحدة، وأن وقف البرنامج سيتم استئنافه في وقت لاحق، مؤضحة أن قرارات ترامب تستهدف المسلمين فقط.

 

 ويبدو أن قرارات ترامب قد تشعل هجمات الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة، حيث استيقظ المسلمون في ولاية تكساس على احتراق مسجد المركز الإسلامي من قبل مجهولين.

 

النيران اجتاحت المركز الإسلامي في مدينة فيكتوريا بولاية تكساس، ما أدى الى دمير المبنى نهائيا في ساعات الفجر ما دفع العديد من المسلمين للتوجه للمسجد في محاولة لإطفاء الحريق.

 

مسلمون يصلون الفجر أمام المسجد المحترق

مسلمون يصلون الفجر أمام المسجد المحترق

 

وقال شهيد هاشمي، رئيس المركز، وهو يشاهد النيران من الجانب الآخر من الشارع: "لقد حرقتم دار للعبادة". وقال  جيف كوان رئيس ادارة الاطفاء بفيكتوريا إنه تم إرسال رجال الأطفاء إلى المبنى المحترق، لكن بعد وصول فرق الأطفاء في الساعة الثانية صباحا وجدت أن النيران قضت على المسجد تماما.

 

من جانبها أكدت شرطة ولاية كاليفورنيا أنها مازالت تجري التحقيقات حول الحادث، مضيفة أن شهود عيان الذين أبلغوا عن الحريق لم يلاحظوا أية شخص يقترب من المسجد. وقام ما يقرب من 20 عضوا من المسجد أول صلاة لهم بعد حرق المسجد على رصيف المسجد المدمر، وعلى الرغم من الحزن قال الهاشمي، إن الحادث وحدهم وزاد رغبتهم في إعادة بناء المسجد في أقرب وقت ممكن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...