web analytics

ترقيم جثث ضحايا الطائرة المنكوبة ونقل إلى مشرحة زينهم بالقاهرة

 

كتب: أحمد إبراهيم

قال مصدر أمني إنه تم نقل 15 جثة من ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة الى مشرحة زينهم بالقاهرة.

هذا وقد اجتمع رئيس الوزراء شريف اسماعيل فور وصوله إلى مطار كبريت مع وزير الدفاع والانتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى وقائد القوات الجوية.. واطلع رئيس الوزراء على إجراءات نقل 15 جثة بالطائرات إلى مشرحة زينهم بالقاهرة .. هذا وقد قام الفريق الطبي في أخذ العينات اللازمة من جثث الضحايا التى تم انتشالها، لتيسير التعرف على اصحابها.

قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مجموعة عمل الأزمة، لا تزال تتابع عملها، في موقع سقوط الطائرة الروسية، مشيرًا إلى أن سيارات الإسعاف تنقل الجثث، بالتعاون مع القوات المسلحة، إلى مستشفيات السويس والقاهرة، كما أن رئيس الوزراء يجتمع مع وزير الدفاع وقائد الدفاع الجوي لإخلاء الجثث، والتي وصلت إلى 15 جثة حتى الآن.

وأضاف القاويش، أن هناك فريقًا طبيًا يتخذ الآن الإجراءات اللازمة، وترقيم الجثامين، للتعرف على الجثث بعد ذلك.

وأجري وزير الخارجية سامح شكري اتصالا اليوم السبت، بوزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، حيث قدم له خالص التعازي والمواساة في حادث الطائرة الروسية المنكوبة.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريح له اليوم: إن الوزير أكد خلال الاتصال على التزام السلطات المصرية بالتوصل إلى كل ملابسات الحادث بالتعاون الكامل والتنسيق مع الجانب الروسي.

وأضاف أن وزير الخارجية الروسي أعرب خلال الاتصال عن تقدير بلاده للجهود التي تقوم بها السلطات المصرية في التعامل مع آثار الحادث والكشف عن ملابساته، معربا عن تطلع الجانب الروسي لاستمرار التعاون والتنسيق مع مصر خلال الفترة القادمة.

كما أعرب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم السبت، عن تعازيه لأسر ضحايا الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...