web analytics

تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية!

سواء فاز ترامب أو فازت كلينتون، فإن الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم في الولايات المتحدة هي اسوأ انتخابات تجرى فيها.. ليس فقط لأن المنافسة فيها تدور بين مرشح سيئ وآخر أسوأ كما يقول كثير من الأمريكيين، وإنما أيضا لأن هذه الانتخابات تلاحقها اتهامات من قبل المرشحين باحتمال تزويرها!.

 

ترامب يتهم كلينتون وحزبها الديمقراطى منذ وقت ليس بالقصير بالاستعداد لتزوير الانتخابات.. وعلى غرار الاتهامات التي كانت تلاحق الانتخابات في مصر قبل 2011 فهو يطعن في صحة وسلامة التصويت، ويقول إن الموتى سوف يصوتون في هذه الانتخابات!.

 

أما هيلارى كلينتون فإنها تتهم روسيا بأنها سوف تستخدم تدخلاتها واختراقاتها الإلكترونية للتلاعب في عملية التصويت لصالح ترامب، لكى تمكنه من الفوز في هذه الانتخابات، نظرا لأن الرئيس الروسى يرغب في وجود دمية أو رئيس أمريكى ضعيف في البيت الأبيض.

 

وبينما أعلنت حملة ترامب عن تشكيل مجموعات لمنع تزوير الانتخابات لصالح هيلارى على غرار ما أعلنه وفعله الإخوان في الانتخابات التي جرت بعد 2011 فإن حملة هيلارى دعت السلطات المختصة باليقظة في مواجهة الاختراقات والتلاعبات الإلكترونية الروسية في هذه الانتخابات. 

 

وهذه الحالة الغريبة التي طغت على أمريكا في هذه الانتخابات أسهم في خلقها الحملات الانتخابية للمرشحين الأساسيين هيلارى وترامب.. فإن هيلارى قالت على غرار ما قاله مبارك: أنا أو الفوضى..أما ترامب فإنه قال كما قال مرسي: أنا أو الفساد..

 

على كل حال إن ما نشهده حاليا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية يؤكد أن على راس أمريكا بطحة ديمقراطية عليها أن تشغل نفسها بمعالجتها بدلا من التدخل في شئون الآخرين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...