web analytics

تصريحات خطيرة من جابر نصار عن جامعة القاهرة والطلاب

عقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، لقاءً مع محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعدد من أعضاء المجلس، بحضور عدد من عمداء الكليات بقاعة أحمد لطفي السيد بقبة الجامعة، حيث عرض نصار تجربة الإصلاح المالي والإداري بالجامعة علي أعضاء أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأكد نصار، أن الوفر المالي الذي حققته الجامعة لم ينل جنيها واحدا من جيب طالب أو موظف، لتكون جامعة لاقاهرة هي الأقل مصروفات علي مستوي جامعات مصر، مشيرا إلي أن الجامعة عملت علي التمويل الذاتي، وإعداد منظومة علمية لتفكيك بنية التطرف وتجديد الخطاب الديني، ومنع التدريس بالنقاب لأنه مسألة علمية وليست دينية، ولدينا قنوات تتواصل 24 ساعة مع الطلاب والعاملين والأساتذة.

 وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن التخطيط المستقبلي للجامعة سيتضمن جزء منه تحرير الدراسات العليا والتي بها بعض البرامج المدعومة، قائلا "الدولة علمت الطالب مجاني، يروح يشتغل لغاية ما يجيب مصاريف الدراسات العليا بقي"، مؤكدا أن كل قرارات الجامعة يمكن تطبيقها علي أي مؤسسة في الدولة.

وتابع نصار، قائلا "مينفعش يبقي في شركة بتخسر والعمال بيشربوا شاي ونفكر ونقول الشركة بتخسر ليه"، وعرض نصار بعض كتب الجامعة التي تدرس لطلاب كليات التجارة ودار العلوم والآداب والتي تم طباعتهم بمطبعة الجامعة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...