web analytics
غير مصنف

تعرفوا على أول وزيرة للسعادة في العالم

اخذت المرأة حصة وازنة في التشكيلة الحكومية الجديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تميزت باستحداث منصب وزير السعادة كأول وزارة من نوعها على مستوى وتاريخ الحكومات في كل دول العالم كانت من نصيب عهود الرومي، كما تضمن التعديل الحكومي الجديد وزيرة دولة للتسامح هي لبنى القاسمي، فيما نصبت ابنة الـ22 ربيعاً شما المزروعي كوزيرة دولة لشؤون الشباب لتكون أصغر وزيرة في الإمارات.
أول وزيرة للسعادة في العالم امر مفاجىء، البعض على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبره خطوة نوعية مباركا للامارات ريادتها ومتمنيا لو ان الجميع يمشي على خطاها، فيما انتقده البعض الاخر متسائلا ماذا بامكان وزيرة السعادة ان تقدم في وزارتها وما الذي عليها القيام به وبغض النظر عن المديح او الانتقاد من هي وزيرة السعادة الجديدة؟
عهود الرومي او وزيرة السعادة لا وجود لها على مواقع التواصل الاجتماعي الا عبر صورة يتيمة فيما حسابها خاص جداً اما ما نشر عنها في الصحف رسميا فيشير الى انها أول شخصية عربية اختيرت أخيراً لعضوية مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لمؤسسة الأمم المتحدة ، كما أنها عضو مجموعة القيادات الشابة العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” منذ عام 2012، وعضو مجلس أمناء مؤسسة متحف المستقبل. وتشغل منصب المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تحمل عهود الرومي شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها خريجة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.
حيث تشرف عهود الرومي على تنسيق وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية على مستوى دولة الامارات، منها رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنيّة، واستراتيجية حكومة الإمارات، والاستراتيجية الوطنية للابتكار، والقمة الحكومية، ومركز محمّد بن راشد للابتكار الحكومي ونظام إدارة الأداء الحكومي “أداء”، وبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، وجائزة محمّد بن راشد للأداء الحكومي المتميّز، وبرنامج قيادات حكومة الإمارات، وبرنامج الإمارات للخدمة الحكوميّة المتميّزة، ونظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، وجائزة أفضل خدمة حكوميّة عبر الهاتف المحمول، ومجلس محمّد بن راشد للسياسات.
ولدى الرومي خبرة واسعة في مجالات الاقتصاد والتطوير الحكومي والإدارة، بالإضافة إلى مجالات السياسات والاستراتيجيات والابتكار الحكومي، وقيادة المبادرات والمشاريع الحكوميّة الاستراتيجية.
وشغلت الرومي عدداً من المناصب في حكومة دبي وحكومة دولة الإمارات، حيث كانت مديرة السياسات الاقتصادية في المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وقبل ذلك كانت مديراً لبحوث الأعمال في غرفة تجارة دبي. حيث قادت خلال سنوات خبرتها عدّة فرق عمل لتطوير الاستراتيجيات الحكومية، منها فريق عمل القطاع الاقتصادي لاستراتيجية حكومة دبي واستراتيجية الحكومة الاتحادية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...