web analytics

تعرف على أبرز مباريات الدوري الأوروبي اليوم الحمعة

وكالات

تعود عجلة البوندسليغا للدوران اليوم الجمعة وسط تأكيدات مستمرة من رابطة الدوري الألماني على أن هذه الجولة ستؤكد مرور غيمة هانوفر بسلام ورحيل خطر الإرهاب عن كرة القدم الألمانية فحديث المخاوف الأمنية نال قسطاً كبيراً من الوقت خلال منتصف الأسبوع لكن في النهاية اتفق الجميع على أن الدوري صاحب معدل الحضور الجماهيري الأعلى في العالم لا يمكن أن يتوقف تحت أي سبب.

مباريات هذه الجولة ستنطلق اليوم من ملعب إيمتيك آرينا حين يستضيف هامبورغ فريق بوروسيا دورتموند ثاني ترتيب الدوري والباحث عن تحقيق انتصاره الثامن على التوالي بمختلف البطولات ، لكن تجاوز هذه المواجهة لن يكون بالأمر السهل حيث لم يتمكن دورتموند من تحقيق أكثر من انتصار بآخر 9 رحلات لمعقل الفريق الشمالي واكتفى بفوز واحد في آخر 6 مواجهات بين الفريقين.

وسيفتقد دورتموند لخدمات شاهين ودورم الذي قد يغيب عن المواجهة رغم التزامه بالتمارين الجماعية كما سيتمكن توخيل من استعادة خدمات رويس الذي سيعود غالباً لشغل مكانه كأساسي مما سيعني عودة كاسترو لملازمة الدكة رغم تقديمه لمستوى مميز بالفترة الماضية ، أما على الطرف الآخر سيفتقد هامبورغ لخدمات إيكدال الذي بات أحد أفضل لاعبي الارتكاز في الدوري إضافة لغياب كل من ديكماير وآرون هانت علماً أن هامبورغ يحتل حالياً المركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة.

مباريات الغد ستشهد على العديد من المواجهات المهمة وفي مقدمتها مباراة بايرن ميونيخ ومستضيفه شالكه الذي لم يتمكن من تحقيق أي انتصار على البافاري في الدوري منذ خمس سنوات علماً أن مواجهتي الموسم الماضي انتهتا على التعادل.

الأزرق الملكي وبعد بداية قوية للموسم تراجع أداؤه ولم يتمكن من تحقيق أي انتصار بآخر 6 مباريات رسمية مما أعاد القلق الجماهيري حول مستوى الفريق ونتائجه خاصة مع تراجع كونيغس بلاو إلى المركز الخامس.


بوروسيا دورتموند يهاب خشونة هامبورغ واستمرار عقدة إيمتيك آرينا

بايرن ميونيخ يحدد فترة غياب ألكانتارا ويستعيد بواتينغ ونوير ليفاندوفسكي وروبن


شالكه سيعتمد من خلال المواجهة على هونتيلار الذي استعاد حسه التهديفي مع تسجيله لهدفين بشباك دورتموند إضافة لتألق الشاب ساني الذي سجل 4 أهداف وصنع هدفين هذا الموسم ، وسيفتقد شالكه لخدمات كل من هوغر وأوشيدا وناستاسيتش أما بايرن فسيفتقد لكل من ريبيري وغوتزة وألكانتارا وبيرنات ورودة.

ويبحث فيردير بريمن عن إنهاء عقدته في فولكسفاغن آرينا حين يرحل لمواجهة فولفسبورغ الذي يرغب باستثمار المواجهة للعودة إلى سكة الانتصارات قبل رحلته المصيرية إلى روسيا لمواجهة تسسكا في دوري الأبطال.

المارد الأخضر لم يتمكن من تحقيق أي انتصار في آخر 7 زيارات لمعقل الفولفي واكتفى بتعادل واحد وست هزائم ليكون بريمن ثاني أكثر فريق يتلقى هزائم من الذئاب مع هزيمته بـ16 مباراة في الدوري علماً أن فولفسبورغ مازال يحافظ على سجله الخالي من الهزائم على ميدانه منذ 28 مباراة في الدوري.

بريمن مازال الفريق الوحيد الذي لم يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه بأي مباراة في الدوري ويحتل الفريق حالياً المركز 14 على سلم الترتيب مع تحقيقه لانتصارين في آخر مباراتين خارج ميدانه علماً أن الفريق سيفتقد لخدمات غيبري سيلاسي وفولف ويوهانسن ، أما على الطرف الآخر سيعتمد فولفسبورغ على تألق دوست الذي سجل 6 أهداف وصنع هدف واحد في الدوري وجميع هذه الأهداف كانت في معقل الذئاب كما يعول هيكينغ على عودة كروزة من أجل تعويض غياب دراكسلر المحروم بعد طرده من مباراة ماينتس الأسبوع الماضي.

شالكه في مواجهة مصيرية أمام بايرن ميونيخ واختبارات صعبة لـ بوروسيا دورتموند و ليفركوزن ومونشنغلادباخ - كرة القدم - الدوري الألماني

ويستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ هانوفر في مباراة يسعى من خلالها شوبيرت لإعادة فريقه لسكة الانتصارات بعد تعرضه للتعادل الأول في الجولة الماضية حين لم يتمكن من التسجيل بمرمى إنغولتشادت ليخسر الفريق فرصة الوصول للمركز الثالث ويكتفي بالمركز السادس ، أما هانوفر وبعد حصده لعشر نقاط من خمس مباريات سقط في الجولة الماضية أمام هيرتا ليتراجع للمركز الخامس عشر.

شوبيرت الذي حصل على ثقة الإدارة ووقع على عقد يبقيه مدرباً للمهور حتى صيف 2017 سيعاني من كثرة الغيابات فخروج شاكا بالحمراء في الجولة الماضية سيجبر المدرب على الاعتماد على نوردفايت بالوسط مع استمرار غياب العديد من نجوم الفريق مثل هيرمان ودومينيغيز وشترانزل وهان وشولز ومن المنتظر أن يعول المدرب على يانتشكة لسد ثغرة الغيابات بالخلف في حين سيكون على شتيندل البحث عن مواصلة تألقه أمام فريقه السابق ، أما على الطرف الآخر سيفتقد هانوفر لخدمات صانع ألعابه وملهم الفريق كيوتاكي الذي ساهم بسبعة من آخر 8 أهداف سجلها الفريق في الدوري.

ويبحث باير ليفركوزن عن حصد أول نقاطه بعد جولتين سلبيتين حين يحل ضيفاً على آينتراحت فرانكفورت الذي خرج بتعادلين سلبيين في آخر أسبوعين أمام بايرن وهوفنهايم مما أبقاه في المركز الثاني برصيد 14 نقطة متخلفاً عن ليفركوزن بفارق 4 مراكز و3 نقاط.

معاناة ليفركوزن ستزداد بالخط الخلفي مع حرمان بابادوبولوس وغياب يدفاي وهيلبرت للإصابة وبالتالي سيستمر شميدت بالاعتماد على تاه وتوبراك في الخلف أما في المقدمة فترجح كفة تشيشاريتو على كيسلينغ مع تمكن المكسيكي من التسجيل بآخر 6 مباريات رسمية للفريق لكن بالمقابل لا يعيش فرانكفورت أياماً جميلة هجومياً فرغم تسجيل الفريق لـ12 هدف في أول 4 مباريات لم يتمكن ماير وزملاؤه من تسجيل أكثر من 4 أهداف في آخر 8 جولات وقد تزيد هذه المعاناة مع غياب السويسري المميز سيفيروفيتش علماً أن الفريق سيفتقد أيضاً لكل من روس وكيتل وأندرسون.

ويبحث شتوتغارت عن تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في ميدانه حين يستضف آوغسبورغ المتعثر محلياً ومتذيل ترتيب الدوري برصيد 6 نقاط متأخراً عن شتوتغارت بفارق مركزين وأربع نقاط فقط.

شتوتغارت الذي استعاد خدمات المتألق الصربي كوستيتش سيفتقد لكل من هارنيك وغينشيك ولانغيراك لكن مع تألق فيرنير وديدافي قد لا يعاني الفريق من أزمة هجومية ، أما على الطرف الآخر فمازال آوغسبورغ هو الفريق الوحيد الذي لم يتمكن من تحقيق انتصار خارج ميدانه هذا الموسم ورغم تمكن الفريق من التسجيل بآخر 13 مباراة رسمية إلا أن تلقي الفريق لـ25 هدف في الدوري حرمه من نقاط كثيرة.


بوروسيا دورتموند ينتزع انتصاراً ممتعاً في ديربي الرور على حساب شالكه

هانوفر يخطف انتصاراً مثيراً من معقل هامبورغ


ويبحث كولن عن الحفاظ على سجله المميز أمام ماينتس والمتمثل بعدم تلقيه لأي هزيمة من ضيفه بآخر 5 مباريات على ميدانه ، لكن فريق شميدت سيدخل هذه المواجهة بروح مميزة خاصة بعد فوز الفريق على فولفسبورغ في الجولة الماضية وتحقيقه 4 نقاط في آخر مباراتين خارج ميدانه.

ماينتس الذي يحتل المركز التاسع برصيد 16 نقطة متأخراً عن كولن بفارق مركزين ونقطتين سيفتقد لكل من فراي وسيرينو وسوتو وكورشي وسيعتمد على تألق موتو الذي سجل 4 أهداف وصنع هدفين في آخر 5 مباريات في الدوري إضافة لتسجيل مالي لسبعة أهداف هذا الموسم أما كولن فسيعتمد على تألق المهاجم الفرنسي موديست الذي قدم بداية ممتازة للموسم وتمكن من تسجيل 6 أهداف قبل أن يغيب اسمه عن قوائم المسجلين بآخر 4 مباريات.

مباريات الأحد ستشهد على لقاءين هامين وفي الأول سيبحث هيرتا برلين عن متابعة انطلاقته القوية والتي تمثلت باحتلاله المركز الرابع حين يستضيف هوفنهايم الذي سيخوض ثالث مباراة له تحت إشراف ستيفنز علماً أن المواجهتين السابقتين انتهتا على نتيجة التعادل السلبي.

وتلقى هيرتا أول هزيمة على ميدانه بآخر مباراة له في برلين بعد سقوطه أمام غلادباخ برباعية علماً أن الفريق كان قد تمكن من حصد 10 نقاط في أول 4 مباريات خاضها في الملعب الأولمبي وفي الجولة الماضية تمكن الإيفواري كالو من التوقيع على ثلاثيته الأولى ليقود فريقه للفوز في هانوفر ومن المنتظر أن يعول الفريق أيضاً على تألق الموهوب فايزر الذي حوله دارداي من اللعب كظهير إلى مركز الجناح ، ويحتل هوفنهايم المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط مسجلاً أسوأ بداية له في الدوري حيث لم يتمكن الفريق من تسجيل أي هدف بآخر 3 مباريات.

ختام مباريات الجولة سيكون بمواجهة ستجمع بين الوافدين الجديدين إنغولشتادت وضيفه دارمشتادت حيث يبحث دارمشتادت عن الاستفادة من المواجهة لتجاوز بطل دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي مع اقتصار الفارق بينهما حالياً على نقطتين وثلاث مراكز علماً أن إنغولشتادت يحتل حالياً المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

القاسم المشترك بين الفريقين حالياً يتمثل أيضاً بتوقف كلاهما عن الانتصارات حيث لم يتمكن دارمشتادت من تحقيق أكثر من انتصار واحد بآخر 6 مباريات وعجز عن تحقيق أي فوز بآخر 3 جولات كما تلقى الفريق أول هزيمة خارج ميدانه حين حل ضيفاً على شتوتغارت في الجولة قبل الماضية أما مستضيفه فاكتفى بهزيمتين وتعادلين في آخر 4 مباريات خاضها واكتفى بانتصار واحد في 5 مباريات خاضها في معقله في الدوري علماً أن كلا الفريقين يملكان أسوأ معدلين في الدوري من حيث دقة التمرير والاستحواذ على الكرة لكن رغم ذلك يملك إنغولشتادت ثاني أقوى دفاع في الدوري بعد بايرن ميونيخ حيث لم تهتز شباكه إلا 9 مرات كما تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات في الدوري هذا الموسم أما دارمشتادت ورغم تعادله مع هامبورغ في الجولة الماضية إلا أنه تمكن للمرة الأولى من التفوق على خصمه من حيث حصيلة المحاولات في الدوري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...