web analytics
غير مصنف

تعرف على أغني 10 متداولين عالمياً من الفوركس

 

هل من الممكن كسب الملايين من تداولات الفوركس؟ فيما يلي عد تنازلي لأفضل المتداولين الذين حققوا المكاسب من سوق العملات سواء بأوضاع كبيرة مربحة أو بإدارة المحفظة الاستثمارية لسنوات عديدة.

كما ستلاحظ من خلال هذه القائمة لم تقتصر مكاسب المتداولين على سوق الفركس فقط بل جاءت نتيجة الجمع بين استثمارات أخرى والمجازفة بالتداول في أنماط غير تقليدية، ويعتمد هذا الترتيب على الأرباح المنشورة عن عام 2014 وبالرغم من ذلك يمكن لمتداولي التجزئة تحقيق مكاسب مشابهة.

1. ستيف كوهين

يأتي في مقدمة القائمة ستيف كوهين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بوينت 72 لإدارة الأصول والذي وصلت أرباحه عام 2014 إلى 1.3 مليار دولار لتبلغ صافي ثروته 11.1 مليار دولار كما حصل على الترتيب رقم 106 بين أثرياء العالم لهذا العام والترتيب رقم 35 في الولايات المتحدة حسب ترتيب مجلة فوربس.

2. جورج سورس

بالطبع لابد أن يكون جورج سورس “الرجل الذي هزم بنك إنجلترا” بصفقته الأسطورية قصيرة الأجل جزءاً من هذه القائمة التي تضم أغني عشرة متداولين، ولكونه مؤسس صندوق سورس فاند مانجمنت فقد استطاع تحقيق مكاسب تقدر قيمتها ب 1.2 مليار دولار عام 2014 لتبلغ صافي ثروته 24.9 ميار دولار حتى شهر مارس من هذا العام.

وبعيداً عن صفقة الجنيه الإسترليني الشهيرة التي أجراها سورس عام 1999 يشتهر سورس ببيع البات التايلاندي على المكشوف واتُهم بأنه سبب الأزمة المالية في آسيا والتي أثرت على كوريا الجنوبية وأندونيسيا وماليزيا والفلبين وهونج كونج.

ومن تداولات سورس الشهيرة أيضاً صفقة الدولار الأمريكي / الين الياباني التي أجراها في نهاية عام 2012 عندما بدأ شينزو آبي يشاركه خططه التي تهدف إلى إضعاف قيمة الين الياباني قبل أن يشغل منصب رئيس وزراء اليابان حيث قام صندوق سورس بتوزيع 10% من رأس مال الصندوق على الدولار الأمريكي / الين الياباني فاستطاع سورس أن يحقق في ذلك الوقت ما يقرب من 1.4 مليار دولار من هذه الصفقة ولهذا السبب تراقب صناديق التحوط ومتداولي التجزئة صفقات سورس لأنها تحمل إشارات عن اتجاهات التحوط.

3. راي داليو

يعتبر راي داليو من الأسماء العروفة لدى معظم متداولي الفوركس فهو مؤسس صندوق بريدجووتر أسوسيتس ورئيسه التنفيذي الاستثماري المشارك والذي استطاع تحقيق أرباح تقدر بمبلغ 1.2 مليار دولار عام 2014.

وفي عام 2012 صنفته مجلة تايم ضمن أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم واحتل المركز ال 30 في قائمة فوربس للأغنياء في أمريكا عام 2014.

4. وليام أكمان

يأتي في المرتبة التالية وليام أكمان المؤسس والرئيس التنفيذي لصندوق بيرشنج سكوير كابيتال مانجمنت واستطاع من خلال إدارة الصندوق تحقيق أرباح تقُدر ب 1.1 مليار دولار عام 2014.

يفتخر أكمان بكونه مستثمر مضارب فقد استثمر في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة وينديز إنترناشيونال وشركة التجزئة تارجت كوربريشن كما اشتهر أيضاً باستئجار أفراد لا يمتلكون الخلفيات المالية التقليدية من بينهم مرشد صيد الطيور البرية ولاعب تنس ورجل كان قد التقى به في سيارة أجرة.

5. كين جريفين

يرتبط اسم كين جريفين بوليام أكمان من حيث أرباح سنة 2014 فهو مؤسس شركة سيتادل ذ.م.م التي يُقدر رأسمالها الاستثماري بمبلغ وقدره 25 مليار دولار كما استطاع أن يحقق أرباح بقيمة 6.6 مليار دولار سنة 2015 وصنفته مجلة فوربس بأنه واحد من أكثر مدراء صناديق التحوط تحقيقاً للأرباح سنة 2012.

وتعتبر شركة سيتادل واحدة من شركات إدارة الاستثمارات البديلة في العالم وتُصنف مجموعة صناديق التحوط التابعة لها من أكبر وأنجح الصناديق في العالم، كما يشتهر جريفن بأعماله الإنسانية حيث تبرع بمبلغ ضخم قدره 150 مليون دولار لبرنامج المساعدات المالية في جامعة هارفارد.

6. جيمس سايمونس

جيمس سايمونس هو مؤسس شركة رينيسانس تكنولوجيز واستطاع أن يحقق مكاسب بلغت 1.1 مليار دولار عام 2014 كما يشتهر بخلفيته الرياضية التي أسهمت في تطوير نظرية الأوتار حيث قدم إطار عمل نظري يجمع بين الهندسة والطوبولوجيا ونظرية المجال الكمي.

لقد أسس سايمونس شركة رينيسانس تكنولوجيز كشركة استثمارية خاصة لصناديق التحوط لكنه تقاعد من منصب الرئيس التنفيذي عام 2009 وتبلغ صافي ثروته 14 مليار دولار.

7. لاري روبينس

يعتبر لاري روبين أيضاً أحد عباقرة صناديق التحوط والذي استطاع تحقيق مكاسب تُقدر ب 600 مليون دولار عام 2014 فهو مدير لأحد المحافظ الاستثمارية والرئيس التنفيذي لشركة جلينفيو كابيتال مانجمنت وهي صندوق تحوط يُقدر رأسماله ب 9.2 مليار دولار.

ومن المثير للدهشة أن نمط التداول الذي اشتهر به روبين يتمثل في حيازة الأسهم دون استخدام أوامر وقف الخسارة، وبالنسبة للصناديق الرائدة التابعة لشركة جلينفيو فأنها تتبنى استراتيجية قصيرة الأجل بشأن الاستثمارات في الأسهم والأوراق المالية ذات الدخول الثابتة.

8. أندريه هالفورسن

يجري أندريه هالفورسن تداولاته من خلال شركة فايكن جلوبال إنفستورس واستطاع أن يحقق مكاسب تُقدر ب 550 مليون دولار عام 2014 ويعمل في الوقت الحالي لدى هذه الشركة التي يبلغ رأسمالها 16.7 مليار دولار.

يصُنف هالفورسن دائماً ضمن أكثر مدراء صناديق التحوط تحقيقاً للأرباح كما أنه يقتدي بمدير صناديق التحوط الذكي جوليان روبرتسن، كما عمل هالفورسن لدى شركة مورجان ستانلي آند تايجر مانجمنت قبل أن يساهم في تأسيس شركة فايكن جلبال إنفستورس مع ديفيد أوت وبريان أولسون.

9. ديفيد شاو

يدير ديفيد شاو شركته دي إي شاو & كو و استطاع تحقيق أرباح قدرها 400 مليون دولار عام 2014 ووصفته مجلة فورتشن بأنه “أكبر قوة غريبة وغامضة في وول ستريت” نظراً لدوره الرائد في التداول الكمي عالي السرعة.

في الواقع يمتلك ديفيد خلفية عن مجال علوم الكمبيوتر والكيمياء الحيوية الحاسوبية كما عمل لدى شركة مورجان ستانلي في منصب نائب رئيس القسم التكنولوجي في مجموعة تداول خاصة مأتمتة حيث كان من المفترض أن يطور استراتيجيات لوغارتمية.

10. ديفيد تيبر

تنتهي قائمة الأثرياء بديفيد تيبر الذي حقق مكاسب تُقدر ب 400 مليون دولار تقريباً من تداولاته التي أجراها من خلال شركة أبلوسا مانجمنت كما أن تخصصه الاستثماري في الشركات المتعثرة.

عام 1985 عُين تيبر من قبل جولدمان ساكس لتشكيل مجموعة عالية الأرباح وأصبح متداولها الرئيسي، وفي عام 2001 حقق عائدات بنسبة 61% بالتداول في الصكوك المتعثرة ويواصل تيبر تحقيق الأرباح الضخمة “بالاستثمار في الشركات” وفي عام 2013 صنفته مجلة فوربس كأفضل رابح من صناديق التحوط كما احتل المرتبة 166 بين أغنى أغنياء العالم.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...