web analytics

تعرف على السجل الجنائي للفنان طارق النهري بعد الحكم عليه بمؤبد

حالة من الجدل الكبير أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الإخبارية، بعد إلقاء القبض على الفنان طارق النهري، فجر اليوم، الاثنين، لهروبه من تنفيذ حكم قضائي. في الحقيقة ارتباط اسم الفنان طارق النهري بالسجن والمحاكم ليس جديدًا، ورغم ذلك يثير ضجة كبيرة في كل مرة يحدث فيها أمر

حالة من الجدل الكبير أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الإخبارية، بعد إلقاء القبض على الفنان طارق النهري، فجر اليوم، الاثنين، لهروبه من تنفيذ حكم قضائي.

في الحقيقة ارتباط اسم الفنان طارق النهري بالسجن والمحاكم ليس جديدًا، ورغم ذلك يثير ضجة كبيرة في كل مرة يحدث فيها أمر مشابه ويتم اعتقاله، لذا يرصد شامل24 السجل الجنائي  لـ طارق النهري، والذي ارتبط في أغلب الأحيان بنشاطه السياسي.

 تهمة النصب

في عام 2008، قضت محكمة جنح بولاق أبو العلا بالحكم على الفنان الفنان طارق النهري بالحبس لمدة ثلاث سنوات مع الشغل، لإدانته بالنصب على 15 شابًا سعوا للسفر الى سويسرا وبريطانيا، ثم أوقفت المحكمة تنفيذ الحكم لحين استئنافه اذا سدد النهري كفالة عشرة آلاف.

وكان الشباب ادعوا على “النهري” وشركاء له؛ حصولهم على مليون جنيه مقابل تسهيل سفرهم الى الدولتين الأوروبيتين بحثا عن فرص عمل فيهما، وجاء في أسباب الحكم أن المتهمين اشتركوا في “الايقاع بضحاياهم وايهامهم بقدرتهم على تسفيرهم للخارج”.

وأضافت أن النهرى ادعى قدرته على تسفير المحكوم لهم إلى سويسرا تحت غطاء قيامه بتصوير عمل فني هناك، وتسفيرهم الى بريطانيا كأعضاء في فرقة موسيقية تابعة لمغنية مصرية وزوجها المغني السوري.

2- حرق المجمع العلمي

في أعقاب ثورة 25 يناير في عام 2011، اتُهم “النهري” بالتورط في أحداث حرق المجمع العلمي وأودع خلف القضبان 15 يومًا على ذمة القضية، إلى أن تم الحكم عليه بالسجن المؤبد، لكنه تهرب من الحكم إلى أن تم القبض عليه فجر اليوم.

3- أحداث مجلس الوزراء

وفي إبريل عام 2012، قرر المسشار وجيه الشاعر قاضي التحقيق فى أحداث مجلس الوزراء وحريق المجمع العلمي، حبس الفنان طارق النهري 30 يوماً على ذمة التحقيقات فى القضية، لاتهامه بتحريض المتظاهرين للاعتداء على جنود القوات المسلحة المكلفين بحماية مجلسى الشعب والوزراء.

وجه القاضي لـ”النهري” تهم الاشتراك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة على مقاومة السلطات، وتخريب وإتلاف الممتلكات والمنشآت العامة ووقف سير العمل بها، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة.

وبعد خروجه من السجن، قال النهري إنه لم يكن له علاقة بهذه الأحداث، منتقدًا موقف نقابة الممثلين المصريين تجاهه طوال التحقيقات معه، وأضاف في تصريحات صحفية أنه لم يعد يشعر برغبة في استكمال مشواره في مجال التمثيل، ويريد أن يخرج من مصر في القريب العاجل بعد  انتهائه من الأعمال التلفزيونية التي يُشارك فيها.

4- اشتباكات التحرير

في عام 2013 تواجد “النهري” بميدان التحرير، في الاشتباكات التي دارت بين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيه، حيث كان “النهري” من بين أولئك الذين تصدوا لهجوم الإخوان وقتها، وأسفرت تلك الأحداث عن سقوط قتيل واحد، وظهر “النهري” في العديد من الصور والفيديوهات ممسكًا بأسلحة ويعتدي بها على الكثير من الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...