web analytics

تعرف على السير الذايتة لجميع المحافظين الجدد

إعداد قسم التحقيقات والتقارير
السيرة الذاتية للواء أحمد صقر محافظ الغربية الجديد

أدى اللواء أحمد ضيف صقر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية السابق، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتولي منصب محافظ الغربية، خلفا للمهندس سعيد مصطفى كامل، الذي تمت إقالته اليوم السبت.
وشغل “صقر” عدة مناصب أمنية أبرزها، رئيس مباحث أمن الدولة بكوم أمبو – أسوان، ورئيسًا لأمن الدولة بالوادي الجديد، ومفتشًا للداخلية بعدة محافظات، على رأسها الجيزة والقاهرة والمنوفية، ثم مديرًا لأمن أسوان والأقصر.

كما تولى منصب نائب محافظ القاهرة، للمنطقة الشمالية، ومساعدًا لوزير الداخلية للتخطيط والمتابعة.

وحصل “صقر” على ليسانس حقوق وبكالوريوس العلوم الشرطية عام 1976، وولد في 23 أبريل عام 1953، بمدينة جهينة التابعة لمحافظة سوهاج.
السيرة الذاتية لمحافظ أسوان الجديد

شغل اللواء، مجدي حجازي، محافظ أسوان الجديد، منصب نائب وزير الدفاع، ووكيل أول وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيسًا لقطاع مكتب الوزير والتنمية الإدارية، ورئيس قطاع الشئون المالية والإدارية، ومستشارًا لوزير البيئة للشئون المالية والإدارية.

واللواء مجدي متولي عبد الرحمن حجازي، حاصل على بكالوريوس تجارة وإدارة الأعمال من جامعة حلوان عام 1978، وحصل على شهادة إتمام الدراسة العسكرية من الكلية الحربية 1979، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في المراجعة والضرائب من كلية التجارة بجامعة عين شمس عام 1983، وتلقى حجازي عددا من الدورات التدريبية العسكرية، وحصل على العديد من الشهادات من بينها دورة القادة، ومؤهل الشئون الإدارية.

السيرة الذاتية لمحافظ بورسعيد الجديد

كشف مصدر مطلع في محافظة بورسعيد، اليوم السبت، إنه تم ابلاغ الأجهزة الأمنية والسيادية بالمحافظة عن تكليف اللواء أركان حرب عادل الغضبان، مسسشار رئيس هيئة قناة السويس للأمن، محافظاً للمدينة الباسلة.
وأشار المصدر،

إلي أن “الغضبان” متواجد الأن في قصر الاتحادية لأداء اليمين الدستوري، يعقبها اجتماع مع رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، في حضور باقي المحافظين الجدد.
وأوضح المصدر أن محافظ بورسعيد الجديد هو أحد أبنائها وسبق وتقلد عدداً من المناصب داخل القوات المسلحة المصرية بسلاح الدفاع الجوي بالجيش الثانى الميداني حتى وصل إلي رئيس أركان الدفاع الجوى للجيش الثانى برتبة اللواء أركان حرب.
وأضاف المصدر أنه تولي عقب ذلك منصب قائد قوات تأمين القوات المتواجدة بمحافظة بورسعيد “المستشار العسكري”، ثم قائد قوات تأمين المجري الملاحي لقناة السويس، قبل أن يتولي منصب مستشار الفريق مميش، رئيس هيئة قناة السويس لشئون الامن، وأخيراً محافظاً لمسقط رأسه.
السيرة الذاتية لمحافظ السويس الجديد

أدى اللواء أحمد الهياتمي، لأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، لتولى منصب محافظ السويس، بعد أن كان محافظًا لمرسى مطروح.
بدأ الهياتمى حياته العسكرية من خلال خدمته فى القوات المسلحة قائد الفرقة 16، ثم مديرا لكلية ضباط احتياط، ثم عمل محافظا لمرسى مطروح، وعقب ذلك عين مستشارا للطرق بالقوات المسلحة.

واللواء أحمد الهياتمى من مواليد 14 سبتمبر 1954، ويبلغ من العمر 61 عاما ومتزوج وله 4 أبناء.

و أكد الهياتمي، أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحسين الخدمة المُقدمة للمواطنين، والتقرب منهم لمعرفة مشكلاتهم دون وسيط، مضيفاً أن : “شعب السويس البطل يستحق الكثير”.
السيرة الذاتية لمحافظ المنيا الجديد

جاء اللواء طارق نصر محافظا للمنيا خلفًا للواء صلاح الدين زيادة المحافظ السابق.

واللواء طارق نصر، لواء شرطة، ابن قرية العزيزية، مركز منيا القمح بالشرقية، تتدرج بالعمل في وزارة الداخلية إلى أن وصل مؤخرًا لدرجة مدير أمن أسيوط، ثم مديرا لأمن الجيزة قبل بلوغه سن المعاش.

والتحق طارق حسن حسانين نصر، وشهرته طارق نصر، بالعمل في قطاع الأمن الوطني منذ 1984 وحتى عام 2010، وتقلد خلال تلك الفترة عدة مناصب بقطاع الأمن الوطني، وعقب ثورة 25 يناير تمت الإطاحة به ونقل للعمل كحكمدار بورسعيد، واستمر في ذلك المنصب إلى ما يقرب من عامين.

وبعد ذلك تمت ترقيته إبان ثورة 30 يونيو، ليتولى منصب مساعد الوزير لمديرية أمن أسيوط، وتمكن خلال فترة عمله من القضاء على ما يقرب من 90% من البؤر الإرهابية بالمحافظة، ما جعله جديرا بثقة اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، ليتولى منصب مدير أمن الجيزة، والذي يحتل أهمية كبرى نظرا لتواجد عناصر للجماعات المتطرفة بها، بالإضافة لانتشار البؤر الإجرامية التي تكثر بها العناصر الخطرة.

وتمكن نصر مدير أمن أسيوط السابق، من التصدي للجماعات الإرهابية في صعيد مصر، والتي أحدثت حالة من القلق والارتباك بالشارع المصري بعد الإطاحة بحكم الإخوان، وأحبط الكثير من عملياتهم الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...